موضة

طرق إزالة الوبر من ملابس الشتاء 

تتميز ملابس الشتاء بشكلها المميز المصنوع من خامات عالية التدفئة لكن عندما تحتك المواد معًا خاصة القطن والكتان والصوف تتراكم بعض قطع من ألياف النسيج تسمى الوبر مما يجعل الملابس تبدو بشكل غير لطيف حيث تواجه هذه المشكلة الكثير من الناس، لذلك جمعنا لك طرق متعددة لإزالة الوبر من ملابس الشتاء.

طرق إزالة الوبر من ملابس الشتاء

استخدام أسطوانة الوبر

من أفضل طرق إزالة الوبر من ملابس الشتاء هى استخدام تلك الاسطوانة وتتواجد في متاجر الأقمشة. يتم استخدامها عن طريق حركات صعودا وهبوطا على الملابس وستلاحظ أن أسطوانة الوبر أصبحت أقل لزوجة كلما امتلئت بالوبر ثم قم بنزع الورقة اللاصقة لاستخدام طبقة لزجة جديدة تحتها واستمر فى ذلك حتى يختفي الوبر تماماً.

استخدام الشريط اللاصق

بواسطه شريط لاصق عريض قم بقصه إلى أجزاء ثم وضعه على منطقه الوبر مع ملاحظة اتجاه الوبر على قطعة الملابس فيجب أن يكون في نفس الاتجاه وليس العكس وعادة يكون اتجاهه من أعلى إلى أسفل، كلما كان الشريط أكثر عرضاً كلما زادت المساحة التي ستغطيها ليصبح الأمر أكثر سلاسة بالنسبة لك.

استخدام الحجر الخفاف

بواسطة فرك الحجر الخفاف على الصوف يتلاشى الوبر لكن مع هذه الطريقة تأكد من أنك تسير مع نسج القماش وليس عكسه، مع الفرك بلطف وعدم المرور على المنطقة أكثر من اللازم حتى لا تتلف ملابسك وتصنع لها الثقوب.

استخدام شفرة الحلاقة

تعد طريقة فعالة وبسهلة خاصة مع الوبر الملتصق بشدة في القماش. خذ الشفرة وابدء من الجزء العلوي من القماش ثم اسحبها برفق إلى أسفل ستلاحظ ظهور الوبر على سطح القماش انزعه بسهولة واستمر في الخطوات حتى يختفى الوبر تماماً لكن كن حريص حتى لا تتلف ملابسك وتتعرض للقطع.

استخدام سفنجة التنظيف

استخدم إسفنجة تنظيف الأواني وتكون مبللة، ضغها بالماء ثم اعصرها للتخلص من الماء الزائد، بواسطة الجانب الخشن من الإسفنجة قم بفرك سطح الملابس بحركات من أعلى لأسفل ستلاحظ تلاشى واختفاء الوبر الزائد وهى طريقة غير مكلفة تماماً.

استخدام فرشاة الوبر

قم بإستخدام فرشاة الوبر والتي تبدو وكأنها فرشاة شعرعادية إلا أنها تختلف في شكل الشعيرات افرك ببساطة فرشاة الوبر في اتجاه واحد على القماش، قم بالبدء من أعلى القماش حتى تصل للأسفل، وتعد أكثر الطرق الشائعة للتخلص من هذه المشكلة.

الخل الأبيض

يتمتع الخل الأبيض المقطر بقدرة ممتازة في التخلص من الوبر وذلك عن طريق إضافة كوب منه إلي دورة الشطف الأخيرة .

استخدام مجفف الشعر

عندما يفشل كل شيء يمكنك الإعتماد على مجفف الشعر الخاص بك، قم بتبليل ورقة تجفيف وفركها برفق على الملابس مع تعريضها لهواء مجفف الشعر، ستلاحظ حصول الملابس على مظهر رائع خالي من الوبر.

أسئلة وأجوبة حول طرق إزالة الوبر من ملابس الشتاء

كيفية إزالة الوبر من الملابس القطنية؟

تعتبر شفرة الحلاقة هي أفضل طريقة لإزالة الوبر من ملابس الشتاء، في البداية افردي قطعة القماش علي سطح مستقيم لكي تتأكدي من إنها خالية من أي كسرات، قومي بتمرير شفرة الحلاقة علي الملابس باتجاه واحد دون غرسها حتي لا تنقطع.

ما طريقة إزالة الوبر من الملابس السوداء؟

يعتبر الشريط اللاصق أفضل طريقة لإزالة الوبر من الملابس السوداء، قومي بلف قطعة من الشريط اللاصق علي الأصبع على أن يكون وجه اللاصق إلى الخارج ثم ضعيه علي القماش لإزالة الوبر، كرري العملية حتي يختفي الوبر تمامًا.

كيفية إزالة الوبر من ملايات السرير؟

تعتبر شفرة الحلاقة هي أفضل طريقة لإزالة الوبر من ملايات السرير، احضري الشفرة ثم قومي بفرد ملايات السرير، ومرري الشفرة حتي يختفي الوبر.
قد يعجبك أيضا
المصادر

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى