غير مصنف

سر بياض الكوريات ..أفضل وصفتين لبياض البشرة

يتسائل الكثير حول سر بياض الكوريات وكيفية الحفاظ على بشرتهم نقية ومتوهجة دائماً، ويرجع ذلك إلى اهتمامهم بعناية البشرة بشكل دائم وصناعة الماسكات التي تحفظها رطبة ومتفتحة، إلى جانب إستخدام واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس التي تزيد من إسمرار البشرة.

تستخدم الكثير من الفتيات الكوريات منتجات التبييض قبل التخرج من المدرسة الثانوية، للحفاظ على البشرة نضرة ونقية، إلى جانب العديد من الوصفات الطبيعية التي تحضر منزلياً ويتم تطبيقها على البشرة لتفتيحها وتوحيد لونها.

سر بياض الكوريات

لتحققين بياض الكوريات عليكِ تنفيذ بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة واعطائها حيوية ونضارة ومنها:

كريم الأرز

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة أرز.
  • 5-4 ملعقة ماء.
  • قطرات من زيت فيتامين هـ.
  • 1 ملعقة من مسحوق جوز الهند / جوز الهند المبشور / رقائق جوز الهند.
  • 1 ملعقة جل الصبار.

الطريقة:

اغسلي الأرز جيداً ثم انقعيه في الماء طوال الليل، في صباح اليوم التالي ضعيه على نار هادئة حتى يصبح قوامه كثيف، في وعاء جديد أضيفي مسحوق جوز الهند وبضع قطرات من زيت فيتامين هـ وهلام الصبار إلى ماء الأرز واخلطيهم جيداً.

اتركي الكريم جانباً لمدة 30 دقيقة قبل استخدامه حتى يذوب مسحوق جوز الهند تمامًا في الكريم، اغسلي وجهك بالمنظف ثم دلكي وجهك بهذا الكريم جيداً لتمتصه البشرة.

لا داعي لغسل وجهك بعد هذا الكريم وإذا كنتِ ترغبين في غسلها، اتركيه ساعة كاملة ثم اغسليه بالماء العادي فقط.

ويمكن صناعة كريم الأرز بطريقة أخرى وهي باستبدال فيتامين ه‍ وجوز الهند بمسحوق الكركم الذي يعمل على تفتيح البشرة، مع الجليسرين وزيت اللوز الحلو.

زيت الجزر

إلى جانب كريم الأرز هناك زيت الجزر الذي يصنع منزلياً ويحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، ويتمتع بخصائص قوية لمكافحة الشيخوخة، كما يعمل على تفتيح البشرة وشدها وتوحيد لونها دون الإضرار بها.

المكونات:

  • نصف كوب جزر مبشور.
  • 1 كوب زيت جوز الهند.

الطريقة:

قومي بتقشير الجزر وابشريه ثم ضعيه في وعاء زجاجي محكم وغطيه بزيت جوز الهند حتى يغمر الجزر ثم غطيه باحكام، في مقلاة نضع ماء غويط يغلى ثم نضع الجرة داخل الماء ونتركها لمدة 10 دقائق على نار هادئة.

يحفظ في مكان دافئ ومظلم من أسبوع إلى أسبوعين، وكل يومين قومي برج الجرة، بعد أسبوعين يصبح زيت الجزر جاهزًا للاستخدام، يمكنكِ تصفيته وإستخدامه.

قومي بوضع زيت الجزر مباشرة على الجلد ليلاً قبل النوم كل ليلة للحصول على أفضل النتائج، حيث يعمل زيت الجزر على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والقضاء على التجاعيد وترطيب البشرة والتخلص من أعراض الشيخوخة.

أسئلة وأجوبة حول سر بياض الكوريات

كيف تصبح بشرتك مثل الكوريات؟

عليكِ الاهتمام بالأنشطة الرياضية وتمارين شد الوجه وتدليك البشرة باستمرار لتنشيط الدورة الدموية، أيضاً الحرص على النوم وقت كافي والحصول على الراحة الكاملة لحماية عينيكِ من ظهور الهالات السوداء، أيضاً عليكِ  الحرص على عمل الماسكات الطبيعية للحصول على بشرة بيضاء نقية. 

كيف اخلي بشرتي صافية وبيضاء وناعمة؟

للحصول على بشرة صافية وبيضاء عليكِ الحرص على ترطيب البشرة بشكل يومي وتناول القدر الكافي من المياه، وكذلك النوم لمدة كافية حتى لا ترهق عينيكِ، كما أن البشرة تصلح من نفسها أثناء النوم، كذلك اهتمي بتقشير البشرة وعمل الماسكات اللازمة للحفاظ عليها نضرة ومتوهجة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى