العناية بالشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر ..تمتعي بقوة شعر الاميرات

زيت جوز الهند من أحد أقدم الزيوت التي تستخدم في تغذية الشعر وتقوية الجذور، فهو يتميز بفعالية كبيرة في علاج مشاكل الشعر، وكان يستخدم في الحضارات القديمة على أنه أحد أسرار تقوية الشعر عند الملكات والأميرات قديماً.

فوائد زيت جوز الهند للشعر كثيرة مما يجعله في المركز الثاني بعد زيت الزيتون في اصلاح مشاكل الشعر المختلفة، كما يميزه سعره القليل بالنسبة إلى الفوائد المذهلة له.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يمنح جوز الهند الشعر عدة فوائد لكل أنواع الشعر فمثلاً يساعد الشعر الدهني على التخلص من الدهون التي تفرز بشكل زائد عن حده من فروة الرأس وتجعل هذه الدهون  الشعر في حالة تساقط مستمر وتجعله يتقصف بشكل مستمر.

يوجد الكثير من الفوائد التي منحها زيت جوز الهند للشعر الجاف والخفيف حيث إنه يحمي الشعر من الجفاف الذي قد يصيبه ويعيد عملية إنبات الشعر من جديد بعد سقوطه مع تغذية بصيلات الشعر وبسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات.

وصفات بـ زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند يعمل على جعل لون الشعر أكثر ثباتاً و يمده باللمعان لجعل مظهر الشعر صحي جداً، وبالطبع يساعد زيت جوز الهند في تطويل الشعر بدرجة ملحوظة عند اتباع إحدى الوصفات الآتية:

زيت جوز الهند والعسل والزبادي

تعد هذه التركيبة من أقوى التركيبات للحصول على شعر صحي وطويل لأن العسل والزبادي يمدان الشعر بالكثير من الفيتامينات التي تغذي وترطب الشعر و تقوي فروة الرأس.

احضري ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند وضعي ملعقة كبيرة من العسل عليه ونصف كوب من الزبادي، اخلطي المكونات جيداً و ضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء.

زيت جوز الهند و القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل عملية إنبات الشعر من جديد تكون سهلة للغاية.

وعند خلط زيت جوز الهند مع القهوة فإنها تصبح تركيبة قوية جداً تعمل على تنشيط عملية إعادة إنبات بصيلات الشعر التالفة مما يزيد من كثافة الشعر وطوله.

احضري ملعقتين من القهوة واخلطيها جيداً مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند، ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة ثم يغسل بالشامبو.

يمكن استخدام زيت جوز الهند في الكثير من الوصفات و الطرق لإعادة بناء شعرك من جديد وإصلاح بصيلات الشعر التالفة من جديد، يمكنك اتباع إحدى الوصفات التي قدمناها إليك اليوم ويمكنك دهن الزيت مباشرة على شعرك قبل غسله.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى