العناية بالبشرة

زيت الأركان للتجاعيد ..فوائده وطريقة استخدامه

زيت الأركان للتجاعيد يعتبر من العناصر الفعالة التي يمكن أن تعتمد عليها النساء لمحاربة التجاعيد وعلاج العديد من مشاكل البشرة الأخرى.

نجد أن معظم النساء بعد تخطي سن الأربعين قد يعانون من ظهور بعض الخطوط والتجاعيد في البشرة مما يجعلهم في قلق وخوف من تأثير التغير الزمني على بشرتهم لذلك نجدهم حريصين في البحث عن عناصر من الطبيعية لتجديد خلايا البشرة وإعادة نضارتها.

عند البحث والتحري ثبُت أن زيت الأركان هام للغاية في علاج تجاعيد البشرة، وأما عن طريقة الاستخدام والفوائد فتابعينا عزيزتي.

فوائد زيت الأركان للتجاعيد

يوجد فوائدة عديدة يمكنك أن تحصلين عليها من زيت الأركان بخلاف محاربة التجاعيد وتضح لنا فوائد زيت الأركان فيما يلي:

التخلص من علامات تقدم السن

يعتبر زيت الأركان فعال للقضاء على علامات تقدم السن وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين إي والأحماض الدهنية، التي تعزز من إنتاج البشرة للكولاجين الطبيعي وبالتالي تجديد خلاياها.

التخلص من علامات تمدد الجلد

كما نعرف أن تمدد الجلد سواء في البشرة أو الجسم من المشاكل التي تواجه كثير من النساء، ولكن بعد استخدام زيت الأركان سيمكنك من حل تلك المشكلة بصورة كبيرة لأنه يحسن من الطبقة الخارجية للجلد ويزيل أثر تمدد الجلد.

ترطيب البشرة وتغذيتها

يعتبر زيت الأركان من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تعتمدي عليها لترطيب بشرتك، خاصة إذا كنتي تعاني من جفاف البشرة الذي يؤدي لتكون لظهور التجاعيد بشكل سريع.

شد البشرة ونضارتها

بسبب احتواء زيت الأركان على حمض الليونيك فيساهم ذلك الحمض في شد خلايا البشرة وبالتالي ومحاربة التجاعيد.

طريقة استخدام زيت الأركان للتجاعيد

تختلف الطرق التي يمكن أن تستخدمي بها زيت الأركان على بشرتك ولكن اخترنا لكي الأنسب والأسهل فقط كل ما عليكي فعل الآتي:

زيت الاركان لعلاج التجاعيد وعلامات تمدد البشرة

فقط كل ما عليكي إحضار طبق غويط وضعي فيه كمية مناسبة من الزيوت التالية بنفس المقدار زيت الأركان، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا، زيت السمسم، و زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام: اخلطي كل تلك الزيوت بشكل جيد ثم ادهني جسمك في مكان التجاعيد وعلامات تمدد البشرة، واتركيه حتى يتشرب منه الجسم ويمكنك أخذ شاور في اليوم التالي وكرري التجربة ثلاث مرات كل أسبوع.

زيت الأركان للحماية من التجاعيد

فقط كل ما عليكي احضار كمية مناسبة من زيت الأركان، ثم بعد ذلك تدفئته على نار هادئة وتركه خمس دقائق.

طريقة الاستخدام: دهان البشرة به في حركات دائرية مع التدليك وتركه حتى يتشربه الوجه تماما ويراعي تكرارها مرتين كل أسبوع، للوصول إلى نتائج سريعة انتظمي عليها ولا تيأسي.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى