العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة قبل النوم في 5 خطوات بسيطة

أثناء النوم تتجدد خلايا البشرة وتصبح أكثر مرونة و حيوية إذا تمت تغذية البشرة جيداً قبل النوم، يعتمد روتين العناية بالبشرة قبل النوم على مد البشرة بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها حتى تستطيع بناء الخلايا و تنشيط الدورة الدموية في الوجه، أيضاً يؤثر الغذاء بنسبة كبيرة على عملية بناء الخلايا أثناء النوم.

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

يجب عليكي الحرص على تناول الماء بكثرة على مدار اليوم حتى تصبح خلايا البشرة حاصلة على الترطيب الكافي، أيضاً يجب عليكي الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون بكثرة لأنها تزيد من ظهور الحبوب في الوجه، يجب عليكي بعد الاهتمام بالطعام الذي يقوم بتغذية طبقات البشرة الداخلية أن تهتمي بالطبقات الداخلية وذلك عن طريق أتباع ما يلي:

 سيروم فيتامين سي

يجب عليكي وضع سيروم يحتوي على فيتامين سي حتى يقوم بتجديد خلايا البشرة، ويطهرها من أي جراثيم يمكن أن تحتويها.
يفضل عند وضع السيرم ألا تتعرضي لأي ضوء على الإطلاق لأن السيرم قد يتأكسد على وجهك ويجعل البشرة أغمق من لونها الطبيعي بدلاً من أن يعمل على تفتيح البشرة.

ثيرمال واتر

يعتبر هذا النوع من الماء يعطي البشرة كمية كبيرة من الأكسجين الذي يعمل على جعل الخلايا تتنفس بشكل كبير مما يجعل عملية تجديدها عملية سهلة للغاية، يوجد الكثير من أنواع الثيرمال واتر يمكنك اختيار ما يناسبك منها للحصول على أفضل نتيجة.

مزيل المكياج

يجب عليك الحرص بشدة على إزالة المكياج من كل أنحاء وجهك، يسد المكياج مسام البشرة و يجعل الخلايا لا تتنفس على الإطلاق، حيث لا يمكن أن تتجدد الخلايا بالعكس تنتج البشرة الكثير من الحبوب بسبب انسداد المسام و تظهر الكثير من الرؤوس السوداء بسبب وجود المكياج على البشرة.

يمكن أن تلتهب العين بشدة إذا كان موضوع بها كحل و يمكن أن تتساقط الرموش بسبب الماسكرا الموجودة عليها، إذا لم يتوافر لديك مزيل للمكياج يمكنك استخدام زيت جوز الهند و ملعقة من الزبادي و خلطهم جيداً ثم يزال المكياج به بواسطة قطنة نظيفة.

كريم مرطب ليلى

تحتوي الكريمات الليلية على المرطبات القوية التي تساعد الخلايا على التجديد كما أيضاً تساعد البشرة على أن تكون مشدودة بدون أي تجاعيد ظاهرة فيها.

تحتوي بعض هذه الكريمات على الفيتامينات الكثيرة حتى تغذي البشرة بعمق و أيضاً يمكنها أن تغنيك عن وضع السيرم إذا كانت تحتوي على فيتامين سي.

كريم مرطب للعين

بسبب حساسية العين المفرطة فهي تحتاج إلى نوع خاص من الكريمات التي تزودها بالمرطبات القوية حتى تتجدد الخلايا بها ولا يظهر بها أي تجاعيد أو هالات.

يمكنك اتباع هذا الروتين أو اختاري ما يناسبك منه للحصول على مظهر رائع لبشرتك دون بذل الكثير من العناء.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى