الحمية والتغذية

رجيم للرضاعة للبطن والارداف ..لانقاص الوزن وحرق الدهون

أكثر ما يتأثر بعملية الحمل والولادة هي البطن والأرداف، فالبطن، تتأثر كثيراً بسبب ما يحدث بها من كبر في الرحم مما يؤدي إلى حدوث تمدد في الجلد و زيادة كبيرة في الوزن.

كما تزيد الأرداف بسبب الزيادة الكبيرة في هرمونات الاستروجين وغيرها من هرمونات الأنوثة التي تعطي الأرداف المزيد من الحجم، لهذا سوف نقدم لكي رجيم للرضاعة للبطن والارداف حتى تستعيدي شكلك المثير والجذاب من جديد.

رجيم للرضاعة للبطن والارداف

هناك أكثر من رجيم يمكن اتباعها للتخلص من الوزن ولكن دهون البطن والأرداف تكمن في تغير الهرمونات التي تحدث أثناء الحمل، لهذا يجب أن تعالج هذه المشكلة باتباع نظام غذائي معين حتى يرجع مستوى الهرمونات في الجسم للمعدلات الطبيعية، وسوف نعرض أحد الأنظمة كما يلي:

الإفطار

كوب كبير من اللبن المحلى بملعقة صغيرة من العسل، طبق كبير من البروكلي والخيار، وبيضة واحدة أو كوب زبادي، لا يفضل تناول الخبز بسبب ما يمكن أن يسببه لبعض السيدات من حساسية وهي بدورها تزيد من خلل الهرمونات.

سناك خفيف

يمكنك أكل كوب من الزبادي أو طبق من الخس أو حبة كبيرة من الموز أو حبتين من البرتقال.

الغداء

  • يجب شرب كوب كبير من عصير البرتقال قبل الأكل، يمكنك تناول أي نوع من البروتين الذي تفضليه مثل ( السمك أو اللحم أو الدجاج أو العدس أو الفاصوليا البيضاء) بمقدار 200 جرام من اللحوم و 150 جرام من البقوليات.
  • يفضل عدم تناول الخبز أو المكرونة مطلقاً و يمكن تناول 3 ملاعق من الأرز الأبيض المسلوق دون دهون، مع أخذ طبق من الخضار المطبوخة وسلطة.

سناك خفيف

يمكن أخذ كوب كبير من عصير الليمون أو كوب كبير من الزبادي أو كوب من اللبن المحلى بملعقة عسل.

العشاء في رجيم للرضاعة للبطن والارداف

يمكن أخذ بيضة كبيرة مسلوقة مع طبق من البروكلي المسلوق.

يجب عليك للحصول على مستويات منتظمة من الهرمونات أن يتم تنظيم مواعيد النوم و الطعام والحرص على تناول الماء الفاتر بكثرة ومحاولة  ممارسة الرياضة، وإذا لم يتوفر لديك متسع من الوقت يمكنك أن تأخذي صغيرك في نزهة سيراً حتى تجددي من نشاطك.

باتباعك لهذا النوع من الدايت يمكنك أن توصلي لوزنك المثالي وأيضًا الحفاظ على صحتك وصحة مولودك في نفس الوقت.

 

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى