الحمية والتغذية

رجيم الماء والليمون لخسارة الوزن فوائده وآثاره الجانبية

يظل رجيم الماء والليمون السحري هو الأفضل على الإطلاق في خسارة الوزن ولكن هل له أضرار؟ هل حقا له جدوى، بالطبع كل التساؤلات هامة للغاية عزيزتي تابعي الموضوع حتى النهاية لتتعرفي على إجابات استفساراتك.

 ما هو الهدف من خسارة الوزن؟

تبحث كل واحدة منا عن التخسيس لسبب معين خاص بها فيوجد من تريد النحافة فقط لأنها موضة على الرغم من عدم احتياجها لذلك، وتوجد من تبحث عن النحافة في خيال منها أن تصبح كنجمات السينما العالمية وعارضات الأزياء.

ومنا من تبحث عن النحافة بسبب الإحراج الذي قد تتعرض له عند الذهاب لشراء ملابس ووجود صعوبة في الحصول على المقاسات الخاصة بها.

ومنا من تبحث عن النحافة لأن السِمنة تتسبب لها في الأمراض كل تلك الأسباب تجعلنا نفكر جيداً ونبحث كثيراً عن الوسائل الطبيعية التي يمكن أن تساعدنا دون الحاجة لتدخل جراحي أو تناول أدوية وهنا يأتي دور رجيم الماء والليمون للتخلص من الوزن الزائد بسهوله  بالإضافة إلى ذلك يعمل ذلك المشروب أيضاً على حل مشكلة عُسر الهضم  المُسبب الرئيسي في زيادة الوزن.

ما المقصود برجيم الماء والليمون ؟

هو نوع حديث من أنواع الأنظمة الغذائية التي أثبتت فاعلية في خسارة الوزن بشكل كبير فقد أشار العديد من أتباع هذا النظام أن الليمون له خصائص تحفز من حرق الدهون بفعل احتوائه على نسبة مرتفعة جداً من فيتامين c، ويوجد أكثر من طريقة يمكن فيها استخدام الليمون الماء للتخسيس.

الماء والليمون لخسارة الوزن

عزيزتي حواء في تلك الفقرة سنذكر لكي عدة طرق تُمكنك من الاستفادة القصوى لذلك النظام وهي على النحو التالي:

النظام الأول

هو رجيم الليمون والماء ولتحضيره تحتاجي إلى، ثلاث أكواب من الماء وربع كوب من عصير البرتقال مع ربع كوب من عصير الليمون وبعض شرائح الفلفل الأحمر.

ثم بعد ذلك تقومي بمزج كل تلك المكونات جيداً ولكي حرية الاختيار في تناوله ثلاث مرات يومياً قبل كل وجبة أو ثلاث مرت بالأسبوع مع الالتزام بنظام  رجيم لخسارة الوزن بسرعة.

النظام الثاني

هو رجيم الماء والليمون ولكن مضافاً إليه قشور الليمون ولتحضيره كل ما عليكِ وضع قشور الليمون في الماء قُرابة 60 دقيقة وبعد ذلك ضيفي لها القليل من عصير الليمون على أن تتناولي تلك المشروب كل يوم على غيار الريق، لمدة شهر كامل وستفاجئين من النتيجة فقط كل ما عليكِ الالتزام بالمشروب.

النظام الثالث

هو رجيم الماء والليمون مضافاَ إليه الزنجبيل والكمون فقط لتحضيره تحتاجي إلى وضع كمية من الكمون مع الزنجبيل في ماء ساخن وضيفي لهم عصير الليمون، وتناوليه كل يوم قبل وجبتي الغداء والإفطار وبمرور أسبوع ستتخلص من عدد لا بأس به من الكيلوجرامات.

 فوائد رجيم الماء والليمون

هل توجد هناك فائدة أخرى لهذا النظام غير خسارة الوزن؟ بالطبع نعم توجد عدة فوائد ونذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:

  •  يساهم رجيم الماء والليمون في خسارة الوزن بشكل طبيعي دون المساس بأعضاء الجسم المختلفة.
  • فائدته للمعدة والجهاز الهضمي يساهم رجيم الماء والليمون في حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل التعسُر الشديد في الهضم فهو يُحفز من عمل الأمعاء مما يجعلها تتخلص من جميع الفضلات العالقة بها  وبالتالي خسارة الوزن.
  •  الحد من أعراض الالتهابات الوريدية حيث يعمل ذلك المشروب على التقليل من اضطرابات الأوعية الدموية والتهابات الأعصاب.
  •  رفع المناعة بالجسم من المعروف احتواء الليمون على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التي تحفز تنشيط الدورة الدموية بالجسم بالإضافة إلى طرد جميع سموم الجسم الخطيرة.
  • حل العديد من مشاكل البشرة بالإضافة إلى إعطائها درجة عالية من اللمعان والنضارة.

أضرار رجيم الماء والليمون

على الرغم من كل تلك الفوائد السابقة لتلك النظام إلا أن الإسراف في إتباعه قد يكلفك مخاطر كبيرة ولعل من أبرز أضراره ما يلي:

ضرر الأسنان قد يتسبب تناول تلك المشروب بكثرة في الضرر بالأسنان وتأكل مينا الأسنان، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من حامض الستريك لذلك يجب أن المضمضة جيداً بعد تناول تلك المشروب.

إذا كانت من تتبع تلك النظام تعاني من مشاكل بالقولون فقد يزداد الأمر سوء ويسبب تلك المشروب حرقة شديدة بالمعدة.

وبذلك عزيزتي نكون قد قدمنا لكي نبذة مختصرة عن رجيم الماء والليمون بعدة طرق بالإضافة إلى الفوائد والأضرار، تابعينا لمعرفة كل ما هو جديد بعالم الرجيم والصحة والأنظمة الغذائية.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى