الحمية والتغذية

رجيم الصيام المتقطع لسالي فؤاد لخسارة 20 كليو جرام

برز رجيم الصيام المتقطع لسالي فؤاد بسبب سهولة تطبيقه وفاعليته الكبيرة كما أنه غير مكلف على الإطلاق على عكس بعض أنواع الريجيم الاخرى.

وأيضاً إذا كنتي تريدين الحصول على بشرة نقية وشعر قوي فاتبعي هذا الريجيم، كما أثبت فعاليته في تقليل نسبة الأنسولين في الدم و التخلص من مرض السكري عند بعض الناس.

رجيم الصيام المتقطع لسالي فؤاد

  •  يعتمد هذا النوع من الرجيم على الصيام عن الأكل فقط من المغرب إلى الصباح الباكر، مع شرب الأعشاب الخضراء أو الشاي أو القهوة و لكن بدون سكر أو لبن يمكن إضافة سكر دايت، ويمكن أيضاً عند الشعور بالجوع الشديد خصوصاً في فصل الشتاء تناول برتقالة واحدة أو كوب من الزبادي خالي الدسم مع الحرص على عصر ليمونة عليه.
  •  قسمي الوجبات إلى وجبات صغيرة وتناوليها على مدار اليوم، يفضل تقسيم الوجبات إلى 5 وجبات 3 منهم هي الوجبات الرئيسية و 2 كسناك خفيف.
  • ابدئي وجبتك بشرب شوربة قليلة الدسم و تناول طبق من السلطة الخضراء ثم ابدئي بتناول البروتين بعدهم تليه النشويات، و احرصي على عدم امتلاء المعدة بالطعام و التوقف فور الوصول إلى الشبع النصفي.
  • خصصي يوم لعمل ديتوكس للجسم كله، بإحضار زجاجة من الماء ووضع شرائح من الليمون و الخيار، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وشربها خلال اليوم مع الحرص على عدم تناول أي أطعمة على الإطلاق، وإذا شعرتي بالجوع الشديد يمكنك تناول بيضة مسلوقة أو قطعة من السمك المشوي أو علبة من التونة مصفى من الزيت.
  • احرصي على الابتعاد عن الوجبات السريعة والمقلية وشرب المياه الغازية بكل أنواعها.
  • استبدلي العيش البلدي لشرائح الخبز المشبعة للحصول على نتائج أفضل.
  • خصصي يوم لتناول الحلويات و المخبوزات التي تحبيها مع الحرص على الاستمرار في الصيام المتقطع في هذا اليوم.
  • حاولي أن تمارسي أي نوع من الرياضة مثل المشي أو حتى الرقص لمدة نصف ساعة للرفع من معدل الحرق في الجسم.
  • حاولي استبدال الأرز والمكرونة البيضاء بالبنية اللون لأنها تقلل من مستوى السكر في الدم ولا تعمل على إنتاج دهون في الجسم.
  • احرصي على شرب كوب كبير من الماء قبل الأكل.

قدمنا لك اليوم النظام التي تقدمه خبيرة التغذية سالي فؤاد، الذي يمكنك من خلاله خسارة ما يقارب من 20 كيلو جرام من وزنك في أشهر قليلة يمكنك اتباعه ومشاركتنا برأيك في التعليقات، وقراءة المزيد عن انقاص الوزن من هنا.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى