العناية بالبشرة

خلطات طبيعية بتأثير كريم الكولاجين

تلجأ الكثير من السيدات  عند تجاوز سن الثلاثين إلى استعمال كريمات تحتوي على الكولاجين لتقليل أي تجاعيد في البشرة، و لكن هذه الكريمات تكلف الكثير من المال وعند الاستمرار عليها لفترة طويلة قد تسبب بعض الآثار على البشرة.

تعمل هذه الكريمات على منع تكون التجاعيد في الوجه و يمكنك استبدالها بخلطات طبيعية بتأثير كريم الكولاجين حتى توفري الكثير من المال و تنالي الكثير من المنافع لوجهك.

خلطات طبيعية بتأثير كريم الكولاجين

يمكنك منع تكون التجاعيد إذا جعلتي مستوى إنتاج الكولاجين في بشرتك ثابت بل أيضاً يجب عليكي أن تجعليه يزداد إذا كانت بشرتك جافة لأنها من أكثر أنواع البشرات التي تصاب بالتجاعيد مبكراً بسبب قلة إنتاج الكولاجين فيها مما يؤدي إلى ضعف إنتاج الكولاجين، يجعل مسام البشرة جافة و يمكن أن تحتوي على الكثير من الجراثيم، يمكنك أيضاً أن تحصلي على كريم طبيعي غني بالكولاجين دون أن تدفعي الكثير من المال عند استخدام إحدى هذه الخلطات:

الأفوكادو والعسل

يمكنك الاستفادة من الدهون المشبعة التي تكون موجودة في الأفوكادو و أيضاً الفيتامينات التي توجد في العسل وأيضاً مضادات البكتيريا القوية، احضري ملعقتين من الافوكادو و اخلطيهم مع ملعقتين من العسل وملعقتين من ماء الورد واخلطي المكونات جيداً وضعيها علي وجهك لمدة عشرة دقائق يمكنك غسل وجهك بعدها بالماء الدافئ.

الشوفان وزيت الزيتون

يحتوي كلاً من الشوفان و زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات والمعادن و أيضاً بعض الدهون المشبعة التي تتواجد في زيت الزيتون لهذا يعتبروا من أكثر المغذيات التي تعطي البشرة كمية من الكولاجين الطبيعي.

احضري ملعقة من الشوفان وضعيها في ماء مغلي واتركيه لمدة ٥ دقائق على النار ثم اتركي الشوفان حتى يبرد و يصفي من خلال شاشة نظيفة، يخلط الشوفان مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من ماء الورد، ويوضع الخليط على البشرة لمدة ساعة، يغسل الوجه بالماء الدافئ بعدها.

يمكن الحصول على فوائد كريمات الكولاجين دون الحاجة إلى دفع الكثير والحصول على بشرة خالية من التجاعيد، يمكنك الانتظام على إحدى الوصفات التي قدمناها إليك.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى