العناية بالشعر

خلطات البصل للشعر

اعتدنا منذ الصغر على العناية بأنفسنا، فنقف في غرفتنا أمام المرآة نمشط شعرنا، نجرب تسريحات وأشكال جديدة، نحاول أن نبدو كالأميرات، ولكن كلما أصبحنا أكبر، كلما عانينا أكثر من مشاكل الشعر، لذا بدأنا بالبحث عن طرق للعناية به، بل أصبحنا نتفنن دائماً في تجربة وصفات وخلطات جديدة وغريبة للعناية به، وواحدة منها هي خلطات البصل للشعر بأنواعه المختلفة، فهل سبق لكِ تجربتها مثلي؟ أم ترغبين في تجربتها؟

تجربتي مع البصل للشعر

في الحقيقة حالي كحال الكثيرات منكن أعاني من مشاكل الشعر المختلفة سواء كان الأمر يتعلق بـ تساقط الشعر أو جفافه أو تقصفه، فالشعر دائماً ما يتضرر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة واستخدام المكواة ومجفف الشعر، ولأني لا اختلف عنكن، بدأت بالبحث عن طرق طبيعية بديلة للعناية بشعري والاهتمام به، حتى توصلت لفكرة استخدام البصل، كنت أشعر بالقلق من فكرة استخدامه، ولكن لابد من التجربة لأقرر إن كان مفيداً أم لا.

نتيجة غير متوقعة

بالرغم من أن التردد الذي شعرت به، قمت بتجهيز عدد من الوصفات التي تعتمد على البصل، واستخدمت كلاً منها لفترة، وفي الواقع كانت تلك الخلطات فعالة، فقد ساعدتني خلطات البصل للشعر باختلاف مكوناتها في إصلاح تلف الشعر، وساعدتني على التخلص من التساقط والحصول على شعر كثيف، كما ساعدت الخلطات في نمو البصيلات الجديدة بشكل أقوى وأسمك، ولأن الكثيرات منكن قد يشعرن بهذا التردد أيضاً، والآن تعرفي على عدد من الوصفات التي قمت بتجربتها بنفسي.

خلطات البصل للشعر

بعد تجربة عدد من الخلطات المختلفة ومعرفة تأثير وفاعلية كلاً منها، قررت أن أقدم أهم الوصفات التي نجحت معي بعد تجربتها لفترة من الوقت.

البصل مع زيت الأركان

تكمن أهمية الوصفة في أن استخدام زيت الأركان يساعد على التخلص من جفاف الشعر، ويعمل على إكسابه نعومة طبيعية، بالإضافة إلى قدرته على تكثيف الشعر، لذا تم دمجه مع البصل للحصول على نتيجة مضاعفة، وقد قمت بتجربة الوصفة عن طريق استخدام عصير البصل (وهو عصير يتم تحضيره من خلال إضافة البصل إلى الماء المغلي حتى يذبل تماماً، ومن ثم نقوم بتصفية الخليط والاحتفاظ بالسائل الذي يعرف بعصير البصل)، وقمت بالأمر عن طريق دمج ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقتين من زيت الأركان حتى تمام التجانس، ثم قمت بوضع الخليط على الرأس لمدة ساعتين، مع الحرص على تكرار التجربة مرتين أسبوعياً.

اقرئي أيضاً: أفضل زيوت طبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة نموه

البصل مع الخروع

قد يستخدم البعض منا زيت الخروع للحواجب والرموش بسبب قدرته على تكثيف الشعر، ومن هنا جاءت فكرة هذه الوصفة الرائعة فمع فوائد البصل للشعر وفوائد الخروع للشعر، يمكن أن تقوم الوصفة بدور كبير في زيادة نمو الشعر وتقويته، وهذا ما حدث عندما استخدمت مزيج من مكون من 2 ملعقة من عصير البصل مع 2 ملعقة من زيت الخروع لمدة ساعة مرتين أسبوعياً، حيث تحسنت بصيلات الشعر خلال فترة زمنية قصيرة.

البصل مع الزنجبيل

تعتبر خلطة الزنجبيل والبصل للشعر واحدة من الوصفات الرائعة حقاً، والتي استمتعت بتجربتها، فقد ساعدتني هذه الوصفة على تطويل الشعر والتخلص من مشاكله المختلفة بالرغم من بساطتها، حيث يتم تحضيرها من خلال خليط متساوي من عصير البصل والزنجبيل والقرفة والعسل، إلا أن تأثيرها فعال جداً، لذا أنصحكم بتجربتها.

البصل مع الثوم

تتميز هذه الوصفة باحتوائها على عدد من المكونات المفيدة جداً للشعر، حيث تتكون من مزيج من البصل والثوم وزيت الزيتون، ويتم تحضيرها عن طريق مزج الثوم والزيت أولاً مع ترك الخليط لمدة يوم كامل ومن ثم إضافة عصير البصل واستخدام الخليط مرة واحدة أسبوعيا لمدة ساعة فقط.

نصيحة مجربة

من خلال تجربتي مع هذه الخلطات أنصحك جميلتي بارتداء قفاز أثناء تقطيع البصل أو قومي باستخدام الليمون، حتى تتجنبي التصاق الرائحة بيديك الجميلتين، كما أنصحك بغسل البصل قبل تقطيعه حتى لا تدمع عينيك، أو قومي بتقطيعه أمام الصنبور المفتوح.

والآن وفي نهاية مقالنا جميلتي، أخبرينا هل كانت خلطات البصل للشعر مفيدة لكِ؟ هل ستقومين بتجربتها؟ أخبريني برأيك ولا تنسي أن تخبريني بنتيجة تجربتك، وتذكري دائماً أن موقع جميلات هو بيتك الثاني، فنحن دائماً معكِ أينما كنتِ.

أسئلة وأجوبة حول خلطات البصل للشعر

ما هي نتيجة استخدام البصل للشعر؟

من خلال تجربتي فالبصل حقاً رائع جداً للشعر، فهو يقويه ويدعمه ويساعد في زيادة نموه وجماله.

هل عصير البصل يطول الشعر بسرعة؟

يساعد عصير البصل على تطويل الشعر، ولكن أي وصفة طبيعية تحتاج لبعض الوقت حتى تحصلي على نتائج فعالة.

هل يمكن أن يساعد البصل على تكثيف الشعر؟

نعم، وذلك بسبب فوائده والعناصر الموجودة به التي تساعدك على أن تحصلي على شعر كثيف وجذاب.
قد يعجبك أيضا

Yousra Elsharkawy

كاتبة ومحررة ومدققة محتوى لأكثر من عامين، انضممت إلى موقع جميلات بسبب شغفي الكبير بتقديم كل ما يهم المرأة العربية، حيث أولي اهتماماً خاصاً بالمجالات التي تتعلق باهتمامات النساء باختلاف أعمارهن وميولهن، فأقدم مقالات تتعلق بصحة المرأة وأخرى تتعلق بآخر صيحات الموضة والأزياء، بجانب عدد من الفروع الأخرى الهامة، لأساعد جميلات الوطن العربي على التألق والتفرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى