العناية بالشعر

خطوات العناية بالشعر العادي

الشعر من أهم الأشياء التي تبرز جمال وأنوثة المرأة، ولكن ما يُثير حيرة الكثير من السيدات هو كيفية العناية به، يتميز أصحاب الشعر العادي بالشعر الصحي الذي يحتاج لعناية صحيحة، وتجنباً للمشاكل التي قد تحدث بسبب عدم معرفة الروتين الصحيح الذي يمكن اتباعه للحصول على أفضل نتيجة يمكن أن يحصل عليها الشعر و خصوصاً مع تعدد المنتجات التي تطلقها شركات مستحضرات العناية بالجمال نقدم أفضل أشياء يمكن استخدامها للعناية بالشعر العادي بخطوات يجب اتباعها للوصول للنتيجة المحببة لكي.

خطوات العناية بالشعر العادي

الشعر العادي يكون معرض دائماً لمختلف أنواع المشاكل التي تصيب الشعر إذا لم يتم عمل روتين يومي له، مثلا قد يصاب في فصل الصيف بكثرة الدهون التي تفرز فيه و يصاب أيضاً بالهيشان المفرط وعلى العكس يصاب في فصل الشتاء بالجفاف الشديد الذي يتحول إلى تقصف لا علاج له، و للحد من هذه المشاكل يجب عليك إتباع الخطوات الآتية:

  • استخدمي ماء مفلتر عند غسل الشعر، لأن الماء إذا كانت به بكتيريا أو طفيليات فسوف تعلق في الشعر وتجعله معرض لحدوث قشرة به مما يجعل عملية تساقط الشعر تزيد وأيضاً يمكن أن تموت بعض بصيلات الشعر مما يسبب نوع من الصلع.
  • يجب عليكي معرفة نوع الشامبو والبلسم الذي تستخدمه وهل هم مناسبين لنوع شعرك أم لا، ويفضل استخدام المنتجات التي تخلو من الكيماويات لأنها تضر الشعر.
  • احرصي على عمل ترطيب دوري للشعر عن طريق إضافة أي نوع من أنواع الزيوت التي تغذي الشعر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويفضل عمل حمام زيت مرة كل أسبوع في فصل الصيف و مرتين أسبوعياً في فصل الشتاء، و يمكنك دهن زيت خفيف على فروة الرأس وتركه حتى يعمل على ترطيب وتطهير الشعر.
  • عند تسريح الشعر يفضل استخدام فرشاة مصنوعة من الخشب الجيد حتى لا يتكسر الشعر أو يصاب بالتجاعيد، ولكن احرصي على اختيار ماركة معروفة للفرشاة حتى لا تفسد شعرك.
  • عند الخروج من الحمام يمكنك استخدام تي شيرت من القطن لتجفيف شعرك ولا تستخدمي أبداً الفوطة ذات الخيوط السميكة لأنها سوف تجعل الشعر يتقصف ويتساقط ، وابتعدي عن لف الشعر وهو مبلل أو تسريحه في هذه الوضعية أيضاً، لأن هذا سوف يجعل الشعر في حالة تكسر وتقصف أطرافه.

يجب عليكي الحرص الشديد عند تعاملك مع شعرك سواء كان به مشاكل وترغبين في إصلاحها أو كنتي ترغبين في الحرص على أتباع روتين يومي لجعله أكثر صحة وإشراقة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى