العناية بالبشرة

فوائد حمام بخار للوجه وأضراره

حمام بخار للوجه له العديد من الفوائد والاضرار سؤال لا يخلو من عقل أي فتاة فنحن النساء نود الحصول على بشرة جميلة خالية من أي عيوب.

فبالرغم من اختلاف مقاييس الجمال من فتاة لأخرى يظل جمال البشرة ونقائها هو الفارق الوحيد حيث كلما كانت البشرة صافية كلما زاد جمال الفتاة وبالبحث وجد أن حمامات البخار للوجه من أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة سنتعرف معاً على مميزاته وأضراره.

فوائد حمام بخار للوجه

عند ذكر هذا المصطلح دائما ما يأتي في تفكيرنا كم الفوائد الهائلة التي يقدمها بخار الماء للوجه ونذكر لكم أهمها:

  • الاحتفاظ بمسام الوجه مفتوحة أثناء عملية تنظيفه باستخدام حمامات البخار الأمر الذي يعمل على توزيع زيوت البشرة بصورة طبيعية ويجنبها انسداد مسامها وتراكم الأتربة بها.
  • أكثر ما يساعد على التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء المزعجة بحيث يستخدم كبار خبراء التجميل بخار الماء للوجه لأنه يعمل على فتح المسام ومنها بروز البذور السوداء، ويتم استخراجها بواسطة الإبرة المخصصة لذلك ولكن ينصع بعدم استخدمها في المنزل حتى لا يضر الوجه.
  •  إزالة جميع الأوساخ العالقة بالبشرة فمن المعروف أن التعرُق هو أفضل وسيلة لطرد الأوساخ من البشرة فيعمل بخار الماء للوجه على رفع معدل التعرٌق مما يساهم في نظافة أعماق البشرة.تحسين مظهر البشرة بشكل عام وذلك لأن بخار الماء للوجه يعمل على رفع الدورة الدموية بخلايا البشرة مما يجعل الوجه يبدو في لون وردي و مشرق.
  •  التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على الوجه بمرور الوقت وتعطيه مظهر غير مستحب.
  •  بخار الماء للوجه هو أحد أهم العوامل المستخدمة في عمل جلسات التقشير والصنفرة في المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل حمامات البخار للوجه

بالنسبة لطرق تطبيق بخار الماء للوجه فهي تختلف من شخص لآخر ولكن نقدم لكم أسهلها التي يمكن إجرائها في المنزل بسهولة.

المكونات: 

مقدار خمس أكواب من الماء.
مقدار ملعقة من عُشبة البابونج.
مقدار ملعقة من عُشبة النعناع.
مقدار نصف كوب من ماء الورد.

طريقة الاستخدام: 

  • نقوم بإحضار وعاء غويط ونضع فيه مقدار الماء السابق ذكره ثم نضعه على النار ونضيف له جميع الأعشاب وماء الورد ونتركه حتى يصل لمرحلة الغليان.
  • بعد ذلك نقوم بالتأكد من أن الوجه نظيف تماماُ قبل تطبيق بخار الماء عليه ثم نقترب بالوجه من الوعاء على أن نقوم بتغطية الرأس بواسطة منشفة حتى يتغلل البخار للمسام.
  • في خلال تسليط بخار الماء على الوجه نستخدم الكرات القطنية لتنظيف الوجه وخلاياه بتدليك الوجه.
  • الخطوة الأخيرة بعد التخلص من كافة رواسب الوجه نقوم بغلق المسام عن طريق تمرير مكعبات الثلج على المسام حتى تغلق مرة أخرى ولا تتعرض للأتربة المحيطة.
  •  يفصل تطبيق التونر على الوجه بعد تلك الجلسة أو عمل ماسك طبيعي من بياض البيض والعسل لثبات نتيجة جلسة تنظيف البشرة لأطول فترة ممكنة.

أضرار بخار الماء للوجه

على الرغم من جميع الفوائد السابق ذكرها للبخار الماء على الوجه إلا أنه سلاح ذو حدين فالإفراط في استخدامه يعمل على الضرر بالبشرة خاصةً الدهنية وذلك لأنه يزيد من معدل إفراز الدهون الخاصة بها مما يعرضها لمشاكل أخرى كحب الشباب وغيره.

أما بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة فكثرة جلسات بخار الماء للوجه تؤدي إلى الاحمرار و ظهور طفح جلدي عليه بخلاف تهيج البشرة نتيجة استخدام الفرشة المخصصة للتقشير لذلك ينصح عمل حمام بخار الماء للوجه بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى