العناية بالبشرة

تكثيف الحواجب في المنزل بطريقة طبيعية

تكثيف الحواجب من الخطوات التجميلية التي تمنحك أنوثة وجمال طبيعي لذلك حرصنا اليوم عزيزتي على تقديم أفضل تكثيف الحواجب في المنزل بطريقة طبيعية في فترة قصيرة، فالعديد من النساء تواجه مشكلة الحواجب الخفيفة وتبحث عن الطرق للتكثيف لتبدو أكثر جمالاً.

تكثيف الحواجب في المنزل بطريقة طبيعية

زيت الجرجير لتكثيف الحواجب

للجرجير فوائد عديد فهو غنى بالعديد من العناصر مثل فيتامين أ و البيوتين و البوتاسيوم الأمر لذلك فهو مفيد جدا وفعال في تقوية شعر الحواجب و إنبات شعيرات جديدة، كما أن زيت اللوز الحلو غني بفيتامين E المضاد للأكسدة مما يساعد على نمو شعر الحواجب و زيادة كثافتها.

المكونات:
-ملعقة كبيرة من زيت الجرجير.

– ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير و الاستخدام: 

في إناء مناسب ضعي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وأخرى مماثلة من زيت الجرجير و قلبيهم حتى يمتزجوا، ادهني حواجبك من هذه الخلطة باستخدام فرشاة نظيفة و اتركيهم لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.

عصير البصل مع زيت الزيتون

يتميز الماء المستخرج من البصل بأنه غنى بالكبريت الذي يقوي شعيرات الحاجب أما زيت الزيتون فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يزيد من قوة و كثافة شعيرات الحواجب.

المكونات:
-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
-بصلة صغيرة.
-ملعقة صغيرة من الفازلين.

طريقة التحضير

  • في البداية احضري بصلة صغيرة و ابشريها ثم اعصري بشر البصلة جيدا و صفيها حتى تحصلي على عصير البصل.
  • في إناء ضعي ثلاث ملاعق صغيرة من عصير البصل ثم ضعي عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و قلبيها مع عصير البصل ثم أخيرا ضعي ملعقة صغيرة من الفازلين و ذلك لترطيب منطقة الحواجب و قلبي الخليط جيدا حتى يصبح جاهزا للاستخدام.
  • استخدمي من الخلطة مرة يوميا قبل النوم و داومي عليها و ستظهر لكي النتائج بعد المرة الرابعة من تكرار هذه الوصفة.

الثوم لتكثيف الحواجب

الثوم غني بالعناصر المغذية سواء لشعر الحاجبين أو لشعر الرأس فهو غني بالسيلينيوم الذي يعمل على تقوية شعيرات الحاجب كما انه يتميز بخصائصه المقاومة للبكتيريا المتراكمة على الحاجبين.

 المكونات:
-فص ثوم كبير طازج.

 طريقة التطبيق:

  • احضري فص ثوم كبير طازج و قشريه ثم اقطعيه إلى شقين حتى تستطيعي الحصول على ماء الثوم.
  • ادهني حاجبك بأحد شقي الثوم مع التمرير عليه عدة مرات ثم كرري ذلك على الحاجب الثاني باستخدام الشق الآخر من الثوم.
  • يفضل تطبيق هذه الوصفة مرتين يوميا حتي تحصلي على النتائج المنشودة في اسرع وقت.

زيت الخروع لتكثيف الحواجب

زيت الخروع له فوائد عديدة للشعر و للحواجب لاحتوائه على فيتامينات و بروتينات ومضادات للأكسدة تعمل على نمو شعر الحواجب و كما أن زيت جوز الهند يزيد من كثافة الحواجب لأنه غني بفيتامين أ.

مكونات الوصفة:

  • ملعقة من زيت الخروع.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:
-في طبق صغير ضعي ملعقة من زبيت الخروع و اخرى من زيت جوز الهند و قلبيهم جيدا.
-ادهني حاجبيك من هذه الخلطة بواسطة قطعة قطن صغيرة أو فرشاة نظيفة و اتركيها لمدة أربع ساعات ثم اغسلي وجهك جيدا.
-داومي على استخدام هذه الوصفة يوميا و ستحصلين على نتائج مذهلة في فترة قصيرة.

تكثيف الحواجب باستخدام فيتامين E

يحتوي فيتامين Eعلى عناصر مضادة للأكسدة و البكتريا التي تتراكم فوق الحاجب لذلك يعتبر فيتامين E فعال جدا في تكثيف شعيرات الحاجب و زيادة نموها.

قومي بإفراغ كبسولة فيتامين ثم دلكي بها حاجبيك جيدا بالليل و اتركيها حتى الصباح ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيدا.

تكثيف الحواجب باستخدام الميك آب

استخدام مستحضرات التجميل من الطرق البسيطة و السريعة التي قد تلجأ لها السيدات و خاصة في المناسبات لتكثيف حواجبها باستخدام الماكياج و ذلك من خلال تعبئة الفراغات الموجودة بين شعيرات الحاجب باستخدام القلم، والأفضل بودر الحواجب.

واذا كنتي ترغبين بتطبيق هذه الفكرة كل ما عليك فعله هو تحديد السمك الذي ترغبين فيه عن طريق رسم الخطين الداخلي و الخارجي للحاجب ثم تعبئة الفراغات الداخلية الموجودة بين بصيلات شعر الحاجب.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى