وصفات طبيعية

تفتيح المنطقة الحساسة بطريقة طبيعية

تعاني الكثير من النساء أو البنات على مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة مما يضعف ثقتهم بالنفس، و يظل البحث عن طريقة تفتيح المنطقة الحساسة بطريقة طبيعية للتخلص من هذه المشكلة دون أن يحدث ضرر للمنطقة الحساسة، أيضاً يكون البحث عن حل يكون أقل تكلفة نسبياً بدلاً من الحلول المكلفة للغاية.

تفتيح المنطقة الحساسة بطريقة طبيعية

يوجد الكثير من الحلول التي يمكن أن تعيد المنطقة الحساسة إلى شكلها الطبيعي، ولكن يجب عليكي الحرص على معرفة السبب الذي جعل المنطقة الحساسة يتغير لونها للحد من أن تسمر المنطقة من جديد، سوف نعرض عليكي بعض المشاكل التي تسبب الإسمرار للمنطقة الحساسة:

  • ضعف الترطيب للمنطقة الحساسة يؤثر على خلايا الجلد مما يسبب الإسمرار للمنطقة.
  • إزالة الشعر الزائد من المنطقة بطريقة غير صحيحة يمكن أن يؤثر في مسام البشرة و يجعلها تحتوي على الأتربة و الجراثيم كما يجعل المنطقة تعاني من الإسمرار.
  • ارتداء الملابس الداخلية الغير قطنية تجعل الجلد يحتك مع القماش مما يؤدي إلى حدوث إسمرار المنطقة.

يمكنك أن تعيدي لون البشرة إلى طبيعته إذا أردتي ذلك باستخدام إحدى الوصفات الطبيعية الآتية:

الليمون وزيت الزيتون

يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعمل على إعادة بناء خلايا البشرة مما يجعلها تحارب الإسمرار الموجود فيها، أيضاً يرطب زيت الزيتون البشرة و يمدها بالفيتامينات التي تريدها البشرة لبناء الخلايا من جديد.

يمكنك عصر نصف ليمونة مع وضع ملعقة من زيت الزيتون مع التقليب المستمر، يوضع الخليط بقطنة على المنطقة الحساسة و يترك لمدة تلت ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ ثم الماء البارد، تكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

تفتيح المنطقة الحساسة بطريقة طبيعية بالحليب

يحتوي الحليب على فيتامين D وفيتامين E الذين يمدان البشرة بالتغذية أيضاً يحتوي على البكتيريا النافعة للبشرة.

يمكنك استخدام الحليب السائل مع الحليب البودر للحصول على أفضل نتيجة، ضعي ملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من الحليب البودر و خلطهم جيداً حتى يصبح مثل العجين المتماسك.

ادهني القليل من هذا العجين على المنطقة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ، يمكنك تكرار هذه الوصفة  مرتين في الأسبوع.

النشا و العسل الأبيض

يحتوي العسل الأبيض على مضادات للبكتيريا قوية تحمي الجلد من أن يغمق لونه بسبب تفاعل الخلايا مع البكتيريا التي توجد على المنطقة بسبب الجو، أيضاً يحتوي النشا على عناصر تشد البشرة و بعض الفيتامينات التي تغذي الجلد.

احضري ثلاث ملاعق من النشا واخلطيهم مع ثلاث ملاعق من العسل الأبيض إلى أن يصبح مثل العجين المتماسك، ادهني القليل منه على المنطقة و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

يمكنك الحصول على منطقة حساسة كما تحلمين بها، عندما تنتبهي إلى المشاكل التي تسبب الإسمرار و أيضاً داومي على الوصفات التي قدمناها إليك اليوم.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى