الحمية والتغذية

الرياضة في رمضان ..متى يجب ممارستها قبل أم بعد الإفطار؟

عند قدوم شهر رمضان المبارك تصاحبه الزيادة الكبيرة في الوزن، بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي تفعلها الكثير من البنات، مثل تناول الحلويات الشرقية بكثرة و عدم شرب الماء الوفير، وتبحث الكثير من البنات عن طريقة لتخفيف الوزن في شهر رمضان دون اللجوء إلى ريجيم قاسي في ظل ظروف الصيام، ومع هذه الظروف تكون الرياضة هي الحل الوحيد لتخفيف الوزن وتثبيته، ولكن متى تمارسين الرياضة في رمضان؟ سؤال شائع لدى الكثير، سوف نقوم بالإجابة عنه و سوف نقوم بإعطائك بعض النصائح التي تساعد على تخفيف الوزن.

متى تمارسين الرياضة في رمضان ؟

عليكي أولاً تحديد هدفك الذي سوف تقومين بالرياضة لأجله، هل تريدين المحافظة على وزنك والكتلة العضلية لديك، أم أنك تريدين الحصول على تخفيف الوزن الزائد فقط دون الاهتمام بشكل العضلات، وسوف نقدم لكي الأوقات المناسبة لتأدية الرياضة:

  •  يجب عليكي بأي حال الحرص على جعل وقت الرياضة بعد الإفطار بحوالي ساعة، على أن يكون الإفطار صحي بقدر الإمكان، حتى يكون جسمك به طاقة كافية يمكنها أن تمد العضلات بالغذاء المطلوب أثناء الرياضة.
  •  إذا كان الوقت الذي يمكن أن تمارسي فيه الرياضة قبل الإفطار يمكنك فعل ذلك ولكن بشروط وهي، أن تكون التمارين الرياضية قبل أذان المغرب بوقت قليل جداً يمكن أن يقرب من الساعة، كما يجب عليك أن تمارسي التمارين الخفيفة وتجنبي الثقيلة حتى لا تصابي بالهبوط لا قدر الله.
  • يمكنك ممارسة رياضة المشي الخفيف في أي وقت تريدين، على أن يتم قبل الإفطار بوقت قليل أيضاً وأن تكون مدة التمارين قليلة بعض الشيء.

نصائح للتخلص من الوزن في رمضان

  •  حاولي شرب ما لا يقل عن 3 لتر من الماء في خلال فترة الإفطار، وتجنبي شرب الماء بشكل مبالغ فيه أثناء السحور لأنه سوف يصيبك بالأمراض في المعدة.
  •  احرصي على تناول الخضروات بشكل كبير على الإفطار بدلاً من النشويات و اجعلي أكل البروتينات عادة أساسية على أن تكون مشوية أو مسلوقة.
  •  ابتعدي تماماً عن أكل الحلويات والمقليات و الوجبات السريعة على الإفطار لأنها تسبب في زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه.
  •  حاولي من تقليل أكل المخلل والموالح لأن الجسم يكون في حالة جفاف مؤقت في فترة الصيام و تزيد هذه الأكلات في حالة الجفاف مما يؤثر بالسلب على الكلى.

رمضان شهر الخير و البركة اهتمي فيه بنفسك و اجعلي إطلالتك في العيد مختلفة وبوزن مثالي من خلال النصائح التي قدمناها لكي والمشاركة برأيك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى