صحة ورشاقة

الدورة الشهرية الأولى لكِ كيف تتعاملين معها

الدورة الشهرية الأولى من علامات بلوغ البنت وعند نزولها قد تشعرين بالقلق والتوتر، لذلك نقدم لكِ أهم النصائح عن الدورة الشهرية الأولى لكِ كيف تتعاملين معها لمواجهة هذه الفترة بشكل صحيح.

الدورة الشهرية الأولى لكِ كيف تتعاملين معها

توجد عدة نصائح يجب اتباعها عند نزول الدورة الشهرية الأولى لكِ، وذلك للتعامل بشكل صحي وسليم، ومنها ما يلي:

الاهتمام بالنظافة الشخصية

يجب عليكِ الحرص على الاهتمام بنظافتك الشخصية أثناء الدورة الشهرية، والحرص على تنظيف منطقة البكيني عند تغيير الفوطة الصحية في كل مرة، لتجنب الالتهابات والبكتيريا.

تغيير الفوط الصحية باستمرار

يجب عليكِ القيام بتغيير الفوطة الصحية كل 5 ساعات على الأكثر لتجنب دخول الفطريات إلى المهبل، وإذا كانت بشرتك حساسة احرصي على اختيار نوع الفوط الصحية المناسب لبشرتك، واحرصي على الاستحمام بعد انتهاء نزول الدورة الشهرية مباشرة.

التغذية الجيدة

يجب عليكِ الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والخضروات والفواكه أثناء الدورة الشهرية لتعويض نزول الدم، والوقاية من الأنيميا والحصول على الفيتامينات اللازمة لجسم صحي.

شرب المشروبات الدافئة

أثناء نزول الدورة الشهرية قد تتعرضين لبعض الآلام المزعجة مثل الصداع ومغص البطن وألم أسفل الظهر، لذا احرصي على شرب المشروبات الدافئة التي تساعد على نزول دم الدورة الشهرية وتخفيف حدة هذه الآلام.

اقرئي أيضاً: إزالة الكرش بمشروبات طبيعية ساخنة اجعليها روتين يومي

متابعة المدة الزمنية بين كل دورة شهرية وأخرى

يجب عليكِ الاهتمام بمتابعة الفترة الزمنية بين دورتك الشهرية الأولى والدورة التالية بل وكل دورة أخرى للتأكد من أن دورتك منتظمة، وفي حالة عدم انتظامها يجب استشارة الطبيب.

أخذ قسط كافي من النوم

احرصي على الراحة والنوم لعدة ساعات كافية أثناء الدورة الشهرية، كما يجب عليكِ تجنب الإفراط في الحركة أو بذل مجهود بدني عنيف.

والآن عزيزتي البنوتة الجميلة بعد معرفة معلومات عن الدورة الشهرية الأولى لكِ كيف تتعاملين معها يجب عليكِ مشاركة والدتك بكل التغيرات التي تحدث لكِ حتى تخبرك بكل المعلومات الصحيحة والنصائح التي يجب اتباعها عند نزول الدورة الشهرية.

أسئلة وأجوبة حول الدورة الشهرية الأولى لكِ كيف تتعاملين معها

ما هي أعراض الدورة الشهرية لأول مرة للبنات؟

يصاحب نزول الدورة الشهرية عدة أعراض ومنها الشعور بألم في البطن والظهر والإجهاد وظهور بعض الحبوب في الوجه واضطراب الحالة المزاجية، والشعور بالصداع.

ما هي أهم نصائح للدورة الشهرية في المدرسة؟

يجب عليكِ أخذ بعض الفوط الصحية معكِ في شنطة المدرسة وإذا كانت دورتك الشهرية منتظمة احرصي على ارتداء فوطة صحية في الموعد المتوقع لها قبل الذهاب للمدرسة، واحرصي أيضاً على ارتداء ملابس داكنة في المدرسة أثناء نزول الدورة الشهرية.

ما العمر المناسب للدورة الشهرية؟

غالباً ما تحدث الدورة الشهرية الأولى بعمر 12-15 ولكن عند بعض الفتيات تنزل الدورة الشهرية بعمر 10-11 سنة وعند حدوثها تظهر علامات البلوغ عند البنت ومنها بروز الثديين ونمو شعر الإبط والبكيني.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى