لايف ستايل

اختاري من بين 12 افضل ميكرويف صحي الأحدث هذا العام بالصور والمواصفات

من أكثر الأسئلة الشائعة بين الفتيات المقبلات على الزواج نجد أدوات المطبخ والأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها، ومن بين أهم الأجهزة التي أصبحت الكثير من السيدات يحتجن إليه في الآونة الأخيرة داخل المطبخ هو الميكروويف، ويعتبر قرار شراء افضل ميكرويف صحي هو تحدي كبير يواجه ربة المنزل والعروس، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل أنواع أجهزة الميكروويف الموجودة بالأسواق والتي تحمل الكثير من المزايا وتؤدي الكثير من المهام في مطبخك سواء في احتياجاتك الشخصية أو أثناء العزومات والمناسبات، فتعالي نتعرف سويًا على أفضل أجهزة الميكروويف الصحية.

افضل ميكرويف صحي

يعتبر قرار شراء افضل ميكرويف صحي هو تحدي كبير يواجه ربة المنزل والعروس أثناء شراء الميكروويف نظراً لأنه أصبح الآن جهاز لا غنى عنه في المطبخ لما يقدمه من تسهيلات كثيرة للسيدات، تعرفي على افضل ميكرويف صحي معنا من خلال الاطلاع على الأنواع التالية:

افضل ميكرويف صحي من توشيبا TOSHIBA

أفضل ميكروويف بشكل عام وأفضل لمن لديهم ميزانية محدودة، ميكرويف توشيبا يحتوي على بعض اللمسات اللطيفة، تشتمل Toshiba أيضًا على زر كتم الصوت للتخلص من التنبيه، حتى تتمكن من تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل دون حدوث صوت مزعج أو منبه.

افضل ميكرويف صحي توشيبا TOSHIBA

أفضل ميكرويف في السعودية ال جي LG

ماركة ال جي الشهيرة وأهم ما نالت به شهرتها كان استهدافها للتكنولوجيا وأحدث الإمكانيات وهو ما تنافس به غيرها من الماركات على حساب الخامات والأسعار.

الميكرويف من ال جي مزود بخاصية الطبخ مع التسخين وفك التجميد في بعض موديلاته، كما يحتوي على خاصية التليين لبعض المأكولات مثل تسييح الشيكولاته أو الزبدة والايس كريم.

به خاصية ترك الطعام دافيء أو الحفظ دافي والتخمير مثل تخمير العجائن والزبادي، وكل موديل تزيد أو تقل فيه الإمكانيات بحسب الموديل والسعر، كما يمكن استخدام بعض موديلاته في الشوي.

هناك بعض الموديلات في ال جي تحتوي على شواية وفرن وخاصية طهي الطعام، وهناك موديلات بدون هذه الميزات، وهناك موديلات تحتوي على نوع أو أكثر من خاصية مزود بشاشة لاختيار العديد من الخيارات سواء فيما يخص الوقت او نوع الطعام أو طاقة المايكروويف حسب اختياراتك.

أفضل ميكرويف في السعودية ال جي LG

افضل ميكرويف صحي من سامسونج Samsung

بالإضافة إلى الطهي في الميكروويف، يمكن الخبز والشواء، كما يعمل بديل للقلاية الهوائية فيمكنك الاستغناء عنها حيث أن بعض موديلات سامسونج تأتي مجهزة لتعمل بديل للقلاية الهوائية، يأتي بعدة برامج مختلفة.

هناك موديل متوسط من سامسونج وهو الأربعين لتر الميكرويف مزود بالشواية، باللونين الأبيض والأسود، يستخدم في التسخين وإذابة الثلج وتسييح الأطعمة مثل الزبدة مع الشوي للسمك والأطعمة.

نظام التشغيل بخاصية دجيتال اللمس أو التاتش وهو مصنوع من الجرانيت لتسهيل التنظيف، وهي أول ماركة تستخدم الجرانيت في الميكروويف وهو أمر جيد مع ضمان لها.

مزود برف شبكة للشوي او استخدام الميكروويف على طبقتين واحد للشبكة والآخر للطبق الذي يأتي مع الميكروويف.

طبقة داخلية غير لاصقة ولا تسبب روائح، نظام التسخين سهل عن طريق الثلاثين ثانية التي تزيد وتقل بضغطة، يمكن تسخين المشروبات، مع اختيار البرنامج المناسب يمكن تحديده من خلال كتيب الطعام الملحق به.

افضل ميكرويف سامسونج Samsung
افضل ميكرويف صحي سامسونج Samsung

افضل ميكرويف من بلاك اند ديكر BLACK + DECKER

بلاك اند ديكر ميكروويف به عديد من الإمكانيات بحسب الموديل والمقاس المقاس المتوسط مثلاً 30لتر مساحة واسعة من الداخل ويمكن أن تستوعب حجم الصواني الكبيرة.

الشواية داخلية وهي ميزة في جمال الشكل ومنع الوصول المباشر للطعام ومزود بشبكة من حامل مناسبة للشوي، الشواية لا تعمل مع التسخين فقط ميزة واحدة التي تعمل في الوقت المحدد.

تعتبر مساحة بلاك اند ديكر من أهم مزاياه فهي ماركة تقدم التنافس من حيث المساحة حيث أن الثلاثين منه يساوي إثنين واربعين من أي ماركة أخرى، صينية أو طبق الميكروويف ثقيلة في الوزن.

يمكن ضبط الوقت والتايمر وإذابة التجميد، واختيار نوع الطعام المناسب ويمكن تسوية الطعام في الميكروويف، وهناك فك التجميد السريع أيضاً.

افضل ميكرويف بلاك اند ديكر BLACK + DECKER

افضل انواع الميكروويف من باناسونيك PANASONIC

هناك عاملان يجعلان ميكروويف باناسونيك مميز الميكرويف يحتوي على طاقة للتسخين تبلغ 1250 واط ، وهي واحدة من أعلى المعدلات التي تأتي بها أجهزة الميكرويف وعاكس مدمج يساعد في تسخين الطعام بشكل أسرع وبشكل متساوٍ.

لطالما كان الميكروويف من باناسونيك أحد الأشياء المفضلة منذ حوالي عقد من الزمان، يتميز هذا الميكروويف بلوحة تحكم سلسة سهلة التنظيف ومساحة داخلية كبيرة، مما يجعله نموذجًا رائعًا للعائلات أو أي شخص يريد وضع طبق كبير كامل في الميكروويف.

افضل انواع الميكروويف باناسونيك PANASONIC

افضل ميكرويف صحي من شارب Sharp

على الرغم من عدم احتواء ميكرويف شارب على مستشعرات للطهي أو إذابة تجميد الأطعمة تلقائيًا، فإن Sharp مزودة ببرامج معدة مسبقًا البيتزا والمشروبات وإعادة التسخين وإزالة الجليد.

كما يمكن أيضاً تسخين سريع لفنجان القهوة عن طريق وضعه داخل الفرن والضغط على زر البدء لمدة 30 ثانية، يحتوي ميكروويف شارب على شواية وطبق زجاج دوار، وإذابة الطعام المجمد بالوقت والوزن.

يمكن تسخين المخبوزات مثل البيتزا والخبز، وتسخين الخضار ويمكن تسخين أي مشروب بداخله مع مراعاة الأكواب المناسبة لدخول الطعام في الميكروويف، لذا هو من افضل ميكرويف صحي .

افضل ميكرويف صحي شارب Sharp

افضل ميكرويف صحي من كينوود

ميكروويف كينوود الحجم الصغير منه مانيوال وليس ديجيتال بحيث يمكن لف الزر لضبط الحرارة، مع خاصية فك التجميد، خمس مستويات للطاقة وتايمر الوقت مع وجود ضمان، والتقفيل في مصر صيني لكنه ماركة عالمية معروفة ومضمونة.

وهناك موديلات من مقاس العشرين لتر الصغير بشاشة ديجيتال مع شواية، مع خاصية طهي الطعام وفك التجميد والشوي بحسب الموديل لكل ميكروويف.

افضل ميكرويف صحي كينوود

افضل ميكرويف صحي من هوڤر

ميكروويف هوڤر سعة 25 لتر بالشواية له ست مستويات للطاقة تسعمائة واط للميكروويف وألف واط للشواية والتحكم فيه ديجيتال مع إضاءة ليد مزود بذاكرة لتسجيل برامج طهي متعددة المراحل.

يستخدم الطهي والتسخين وفك المجمد ويمكن متابعة الطعام من خلال الإضاءة الداخلية، ويمكن استخدام الشواية لطهي وجه الطعام، وبه تايمر لتحديد مدة الطهي مع إنذار بعد انتهاء الطهي، به أمان وزرار للأمان ضد عبث الأطفال، لذا يعتبره البعض افضل ميكرويف صحي.

افضل ميكرويف صحي هوڤر

افضل ميكرويف صحي من تورنيدو

تعمل تورنيدو في السوق العربي منذ فترة ليست بالقليلة وقدمت ضمانها الشركة العريقة ذات الصيت المميز العربي جروب، ميكرويف تورنيدو شكله جميل زجاج مميز يناسب كافة المطابخ.

يأتي الميكرويف مزود بالضمان والكتالوج ومغلف بلاصق خارجي يجب فكه حفاظ على شكل الميكروويف، اسعاره في المتوسط عملي في الاستخدام، مزود بشبكة الشوي، هي شبكة عملية لغير الشوي أيضاً.

يوجد معه طبق الميكروويف الثقيل المخصص للميكروويف، مزود بجهاز تحكم بأزرار وبكرة، وليست تاتش أو باللمس في بعض الموديلات وبعضها ديجيتال تاتش ، يقوم بشوي الطعام وتسويته في نفس الوقت، يمكن التحكم في سرعة الميكرويف الأعلى مائة والأقل عشرة، لذا هو من افضل ميكرويف صحي.

افضل ميكرويف صحي تورنيدو

أيهما أفضل ميكرويف سامسونج ام ال جي؟

من خلال التجارب للعديد من المستخدمين فإن كل من الشركتين لها مزاياها وعيوبها ولا يمكن تفضيل أحدهما على الأخرى وإن كانت أل جي افضل لكن هناك بعض المزايا التي تضيفها سامسونج وعلى أساسها قد يفضلها البعض، وهو من افضل ميكرويف صحي.

افضل ميكرويف مع فرن

تقدم ال جي ميكروويف وفرن في نفس الوقت في بعض موديلاتها الحديثة وتعد من افضل الماركات التي تقدم الفرن مع الميكروويف، وأيضاً هناك سامسونج وحالياً اصبحت كل الماركات تقدم في موديلاتها الحديثة الفرن مع الميكروويف.

افضل انواع الميكرويف واسعارها

كما بينا فإن كل الميكروويف ذات الماركات الشهيرة قدمت ميكروويف جيد مع فروق بسيطة بينهم في الإمكانيات لذا لا يمكن تفضيل واحد على الأخر فقط عليكي أن تعرفي احتياجاتك من الميكروييف وسعة المطبخ عندك وميزانيتك.

وعلى أساس الثلاث عوامل هذه تختاري الأنسب، أما الأسعار فيما يلي أسعار لبعض الميكروويف ولكن يجب مراعاة الارتفاعات في الأسعار المفاجأة.

  • ميكروويف أل جي بسعر 5290 جنيه مصري 5290 مقاس 42
  • ميكروويف بلاك اند ديكر مقاس 30 بسعر ثلاثة آلاف وثمانمائة جنيه مصري 3800.
  • ميكروويف شارب مقاس 62 بسعر ستة آلاف ومائتين وخمسون جنيه مصري 6250.
  • ميكروويف كينوود بسعر 3500 جنيه مصري مقاس عشرين.
  • ميكروويف تورنيدو مقاس 25 بسعر ألفين وسبعمائة 2700.
  • ميكروويف جاك بسعر ألف وأربعمائة جنيه مصري خمس وعشرون لتر.
  • ميكروويف سامسونج مقاس 34 بسعر أربعة آلاف وخمسمائة جنيه مصري.

افضل ميكرويف رخيص جاك

تعد ماركة جاك من الماركات ذات السعر المعقول وفي متناول اليد، ميكروويف جاك 43 لتر وهي سعة كبيرة 1600 واط له خمس مستويات للحرارة، الميكرويف به شواية ستانلس في حالة الشوي.

طبق الميكروويف كبير يكفي لحجم سيرفيس كبير، مزود بلمبة تفصل بمجرد غلق الباب يمكن طهي الفشار او البوب كورن كما يمكن تسخينه مزود بتايمر لتحديد مدة التسوية مع زر التسخين وفك التجميد.

يمكن التحكم في طاقة الميكروويف عن طريق زر خاص يبدأ من مائة ويصل لزيرو، يمكن استخدامه في الطبخ وفك التجميد وإعادة التسخين للطعام والشوي أيضاً، مناسب للحوم والدجاج والسمك والخبز والبيتزا والعديد من المأكولات المختلفة، وبهذا تكون نهاية العرض لـ  افضل ميكرويف صحي.

افضل ميكرويف رخيص جاك

تجربتي مع افضل ميكرويف صحي

من خلال تجربتي الشخصية مع الميكروويف أستطيع أن أقول أنني قبل شراء الميكروويف بحثت كثيرًا عن أفضل الماركات التي يمكنني الحصول عليها، فوجدت أن أكثر التقييمات وأعلاها كانت تتجه نحو ميكروويف كينوود وما يحمله من مزايا رائعة أحتاج إليها في مطبخي.

كنت أعاني من الأطعمة التي أقوم بتسخينها في الأواني والتي تأخذ مني كثير من الوقت خاصًة عندما كنت أستيقظ لكي أعد لأبنائي إفطار المدرسة كان يضيع الوقت في تسخين الخبز والدجاج أو اللحم المشوي مثلًا وكانوا دائمًا يتأخرون على موعد الباص.

فوقع اختياري على ميكروويف كينوود الأفضل بالنسبة لي بين كثير من الماركات العالمية، فهو متسع لتسخين كمية مناسبة من الطعام كما أنه يساعدني في عمل بعض أنواع المخبوزات، بالإضافة إلى أنه صحي ولا يسبب أي أضرار في الأطعمة بعكس أنواع أخرى، إلى جانب ذلك وجدت أن سعره مناسب مع إمكانياتي وبدأت أنصح به كثير من صديقاتي.

أسئلة وأجوبة حول افضل ميكرويف صحي

ما هي احجام الميكروويف؟

تبدأ أحجام الميكروويف من مقاس عشرين إلى مقاس ستي وخمس وستون.

هل يوجد جهاز فرن وميكرويف مع بعض؟

نعم بعض الأجهزة تحتوي على فرن وميكروويف مثل سامسونج
قد يعجبك أيضا

Nessrin Elgebaly

كاتبة ومحررة محتوى منذ 11 عام، أكتب محتوى حصري، إبداعي، ثراء في الحصيلة اللغوية لأن الكتابة شغفي، ومهنتي، هدفي هو أن تشارك المرأة في إثراء المحتوى العربي، في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى