لايف ستايل

افضل مكواة ملابس بالبخار ..مراجعة لأشهر 13 نوع بالأسعار والصور

هل تعانين من كي الملابس خارج منزلك؟ وهل أصبح الأمر مكلف ويفوق إمكانياتك المادية؟ وهل تعاني من التعب بسبب المكواة الغير جيدة التي تستخدمينها ولا تمنحك النتائج المرغوبة، لقد بحثنا لكِ عن افضل مكواة ملابس وأبرز الماركات التي تسهل عليكِ كثير من الأمور، فإذا كنتِ عروس وتبحثين عن مكواة مريحة في استعمالها وخفيفة في وزنها وتتمتع بالكثير من المزايا فلابد من قراءة هذه السطور لكي تستطيعين أن تجمعي كل المعلومات عن المكواة التي ستكون ضمن مستلزمات منزلك، فتابعينا.

افضل مكواة ملابس 

ما هي افضل مكواة ملابس يمكن أن أضع فيها نقود دون أن أندم؟ هذا السؤال الذي توجهه العروس عند شراء أجهزة بيت الزوجية لاختيار افضل مكواة ملابس تكون سلسة وسهلة الانزلاق على الملابس، ومن ماركة جيدة تعيش سنوات وتستحق الشراء، وهذا ما نجيب عنه من خلال الفقرات التالية:

افضل مكواة ملابس باناسونيك البخار الياباني والماليزي

لكل شركة شهرتها في منتج أو اثنين أو أكثر تتميز بهم عن غيرها من الماركات، بحيث يذهب الذهن مباشرة بمجرد ذكر أفضل جهاز معين ينصرف الذهن إلى هذه الماركة فلو تحدثنا عن أفضل ثلاجة سوف ينصرف ذهننا تلقائي إلى ماركة ال جي.

أما إذا تحدثنا عن أفضل مكواة للشعر سنفكر تلقائياً في فيليبس، ولو تحدثنا عن أفضل بوتاجاز سوف يقفز أمام أعيننا جليم جاز أو لاجيرمانيا، وبالتأكيد إذا كنا نتحدث عن افضل مكواة ملابس فبلا جدال هي ماركة باناسونيك سواء كان تقفيل ياباني أو ماليزي.

بالتأكيد إن أفضل مكواة بخار باناسونيك وبلا منافس قوي، وهذا ليس اختيار الخبراء فقط بل هو اختيار للمستخدمين أيضاً ومن خبرات الاستخدام والآراء كذلك، وهو ما جعل الكثير من العاملين على تقليد الأجهزة محاولة تقليد أفضل مكواة بخار باناسونيك بعدة أشكال في الأسواق.

لذا يجب الانتباه عند شرائها، افضل انواع المكواة قدمتها باناسونيك لعدة أسباب منها على سبيل المثال لأنها قدمت بكرة دوارة للسلك يسهل الحركة لشكل كبير وهو شيء يميزها عن المكواة التقليد.

والتي تصنع من خامات رديئة فلا يتحرك السلك بنفس السلاسة والسهولة، لذا أطلق عليها مكواة ال360 لأنها تلف 360 درجة أثناء الكي دون كرمشة للملابس.

المكواة من خامات عالية جداً، المكواة تعمل بالكي الجاف والكي بالبخار، والبخار في هذه المكواة له درجات مختلفة تناسب نوع القماش، هناك موديل لزر واحد للبخاخ والبخار، وهناك موديلات بها اثنين بخاخ وهي الأحدث.

المكواة مصممة بشكل لا يتشابك مع أساور وأزرار الملابس بل يحافظ عليها جيداً، بحيث أثناء المي تدخل هذه البروزات في مكان مخصص لها لكي لا تعيق الكي، مصنع سطح المكواة من مادة التيتانيوم.

مادة التيتانيوم هي مادة مانعة للصق مع سطح مثقوب لتوزيع متساوي للبخار، لذا استحقت أن تكون احسن مكواه بخار للملابس، سعرها في مصر ألف وستمائة وخمسون، 1650 جنيه مصري، وتستحق اعتبارها افضل مكواة ملابس .

افضل مكواة ملابس باناسونيك البخار الياباني والماليزي
افضل مكواة ملابس باناسونيك البخار الياباني والماليزي

مكواة براون جاف وبخار

من المذهل حقاً أن براون قدمت أكثر من أربعين موديل للمكواة، وهي أحد افضل انواع المكاوي للملابس بشكل عام، اخترنا لك مثال واحد من مكواة براون وهي TexStyle 7 Steam iron TS 745 A والتي تباع بسعر تسعمائة خمس وخمسون ريال سعودي، 955 ريال سعودي.

سعرها في مصر هو ثلاثة آلاف وثلاثمائة 3300 جنيه مصري، تعمل مكواة TexStyle 7 على تعزيز البخار بنسبة 60٪ وقوة مكثفة في مهام الكي الصعبة لأداء أفضل وفعالية لإزالة التجاعيد الصعبة بسرعة وسهولة.

أفضل قاعدة مكواة انزلاقية من براون حيث يوفر طلاء سطح المكواه Eloxal المميز قدرة تحرك سهلة غير عادية لتسريع عملية الكي، من خلال تنعيم الملابس بشكل فعال، يمكن إنهاء الكي بشكل أسرع.

مع خاصية الإيقاف التلقائي تقوم وظيفة الإيقاف التلقائي بإيقاف تشغيل مكواة البخار تلقائيًا بعد 8 دقائق في الوضع الرأسي أو بعد دقيقة واحدة في الوضع الأفقي للسلامة وتوفير الطاقة، وهي واحدة من افضل مكواة ملابس .

مكواة براون جاف وبخار
مكواة براون جاف وبخار

مكواة كينوود الأصلية

افضل كاوية بخار بسعر خمسمائة 500 جنيه مصري هي كينوود الأصلية، مكواة البخار كينوود هي مكواة سهلة التحرك سلسة وذات تصميم هندسي لأفضل النتائج.

سعة خزان المياه كبيرة، مع تحكم في البخار ودرجة الحرارة للأقمشة المختلفة، قاعدة مكواة كينوود غير لاصقة لانزلاق سهل ومريح أيضاً للتنظيف، كما أن بها وظيفة البخار العمودي لإزالة التجاعيد من الأقمشة المعلقة بشكل عمودي مثل الستائر أو ملابس على الشماعة.

تعتبر مكواة كينوود هي احسن نوع مكواة بخار ويمكن التعامل معها باعتبارها افضل مكواة بخار عمودية للملابس، لقدرتها على التعامل العمودي في كي الملابس وتحتل بذلك مركز في قائمة افضل مكواة ملابس .

مكواة كينوود الأصلية
مكواة كينوود الأصلية

أفضل مكواة بخار فيليبس

قدمت فيليبس العديد من أشكال المكواة منها، أفضل مكواة بخار عمودية، وافضل كاوية بخار أو افضل مكواة ملابس قدمتها فيليبس بالبخار أيضاً كمنافس لباقي الماركات وواحدة من افضل مكواة ملابس .

يمكن أن يؤثر تراكم الترسبات الكلسية على إخراج البخار من المكواة ويترك الترسبات الكلسية البيضاء على الملابس حيث تقدم حلول التصعيد المبتكرة التي نقدمها فيليبس بالاستمرار في الكي بأقل مجهود، وبدون البقع البنية أو البيضاء والمياه البنية والتسرب الذي يمكن أن يفسد الملابس.

أفضل مكواة بخار فيليبس
أفضل مكواة بخار فيليبس

مكواة بخار محمولة بلاك اند ديكر

بسعر 169 ريال سعودي تأتي مكواة بخار بلاك أند ديكر 2-in-1 Steam and Iron Handheld Steamer & Press Plate وهي أفضل مكواة بخار عمودية، لذا تصنف من افضل مكواة ملابس .

تقوم مكواة بلاك اند ديكر بإزالة التجاعيد باستخدام مكواة البخار والمكواة BLACK + DECKER 2 في 1 المحمولة باليد، تنتج بخارًا أكثر بنسبة 50٪ وتتميز بلوحة ضغط ساخنة لإزالة التجاعيد مثل المكواة العادية.

مع وقت التسخين المسبق الذي يصل إلى 45 ثانية، توفر هذه المكواة أداءً سريعًا وفعالاً في مكافحة التجاعيد على الملابس تسمح لك المكواة بضخ البخار بشكل مستمر أو على دفعات صغيرة حسب الحاجة.

مكواة بخار محمولة بلاك اند ديكر

افضل مكواة ملابس اتوماتيك ويرليس بخار من تيفال فرنسي الأصلية

تعتبر أفضل مكواة بخار تيفال من حيث سهولة الاستخدام باليد مع إمكانية كي عمودي وهي مكواة جيدة تقدم ملابس مفرودة في وقت قصير، ربما تحتاج وقت أطول من المعتاد الملابس الثقيلة أو شديدة التجعيد لذا يعد هذا هو عيبها الوحيد.

أفضل مكواة ملابس اتوماتيك ويرليس بخار من تيفال فرنسي الأصلية
أفضل مكواة ملابس اتوماتيك ويرليس بخار من تيفال فرنسي الأصلية

افضل مكواة ملابس رخيصة وجيدة ديجيتال تورنيدو

بسعر ألف مائتين خمس وثلاثين 1235 جنيه مصري تباع مكواة تورنيدو الدجيتال بالبخار وهي احسن نوع مكواة بخار بضمان العربي، مكواة تورنيدو بقاعدة تمنع الالتصاق من مادة السيراميك، يعتبرها الكثيرون أحد أهم و افضل مكواة ملابس .

افضل مكواة ملابس رخيصة وجيدة ديجيتال تورنيدو

مكواة ملابس بخار من دوسيل

تنتج شركة دوسيل العالمية أهم مكواة ملابس وغيرها من الأدوات المنزلية، وهذه المكواة تتميز بأنها مزودة بلوحة قاعدة معدنية مقاومة للخدش، كما أنها مصنوعة من مواد ذات كفاءة عالية وجودة كبيرة فهي تعمل بقوة 2200 واط، وتأتي بدرجات حرارة متنوعة لكي تناسب كل أنواع الأقمشة، وأهم مميزاتها هي سرعة وسهولة استخدامها وأدائها الرائع.

مكواة ملابس بخار من دوسيل

افضل مكواة ملابس من سانفورد 

تعد الخيار الأمثل لكل عروس لأنها تحمل الكثير من المواصفات الجيدة والمزايا المتنوعة، ويمكنك استخدامها مع جميع الخامات الناعمة منها والخشنة الصوف منها والحرير، كما أنها تتمتع بميزة التنظيف الذاتي وتقوم بالكي الجاف أو باستخدام البخار، وهي تعمل بقوة 2200 واط بالإضافة إلى المقبض المريح المصنوع من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ، وتأتي إليك بسعر 114.06 ريال سعودي.

افضل مكواة ملابس من سانفورد 

مكواة ملابس CHI بالبخار

هذه المكواة المزودة بقاعدة من السيراميك المشبع بالتيتاتيوم يجعلها أفضل مكواة ملابس متينة مقاومة للخدش، فهي تسخن بسرعة وتنزلق بسهولة على الملابس، كما أنها مزودة بأكثر من 400 فتحة بخار وبالتالي فهو بخار قوي يسهل عليكِ فرد تجاعيد ملابسك بكل سهولة بالإضافة إلى السلك القابل للسحب ولذلك فهي سهلة الاستخدام والتخزين، يوجد زر تحكم في درجات الحرارة لكي تختاري ما يناسب ملابسك لأنها تعمل بقوة 1700 واط وتأتي بتصميم أنيق للغاية وتأتي أيضًا بسعر 761 درهم إماراتي.

مكواة ملابس CHI بالبخار

مكواة ملابس هاملتون بيتش Hamilton Beach

تتمتع بقاعدة غير لاصقة وهيكل متين للغاية وهذه هي أفضل مكواة ملابس من هاملتون لأنها تمنحك إزالة سريعة لتجاعيد الملابس، إلى جانب أنها توفر التحكم في درجات الحرارة وهناك خمس إعدادات ملائمة للنسيج المصنوعة منه الملابس سواء كان قطن أو صوف أو حرير أو كتان وغيرها، كما أنها تتمتع بإغلاق تلقائي وتتوقف بشكل تلقائي بعد 30 ثانية وذلك بعد أن توضع على القاعدة أو الجانب، وتفصل بعد ربع ساعة إذا كانت موضوعة في وضع مستقيم.

مكواة ملابس هاملتون بيتش Hamilton Beach

أفضل مكواة ملابس من شارك

تعتبر من أهم الأنواع خفيفة الوزن المصممة بشكل احترافي يساهم في كي الملابس بكل سهولة، وهي تتمتع بقاعدة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالإضافة إلى أنها تعمل بقوة 1500 واط.

أفضل مكواة ملابس من شارك

مكواة ملابس Conair GNRG1300

هذا الموديل من مكواة الملابس مزود بقاعدة مصنوعة من التيتانيوم النانو والذي يعمل على توزيع الحرارة بالتساوي وبأسلوب احترافي كما يوفر بخار، يوجد بها قرص تحكم ودرجات الحرارة وهي تأتي بقدرة نحو 1875 واط. 

مكواة ملابس Conair GNRG1300

عيوب مكواة البخار العمودية

يفضل البعض البحث عن أفضل مكواة بخار ستاند للاستعانة بها في كي الملابس وخاصة لما تعرف به من مزايا من شكل غير تقليدي وخفة في الوزن وسهولة في الحمل والحركة، واستخدامها بشكل عمودي وكل تلك المزايا الرائعة والتي تميزها عن المكواة التقليدية.

لكن هل لهذا النوع من المكاوي الحديثة عيوب، بالتأكيد نعم فلا شيء يخلو من العيوب أو لنقل لا يمكن لجهاز واحد إرضاء جميع الناس وليس شرط أن يكون العيب في الجهاز قد تكون اختلافات في الآراء والاحتياجات.

أما عن عيوب مكواة البخار العمودية الأساسية فهي أن تعاملها مع الملابس الثقيلة أو شديدة التجعيد صعب ولا تقوم بالفرد والكي بسهولة على الإطلاق.

كما أن هناك بعض الملابس التي قد تحتاج للضغط عليها أثناء الكي بشكل قوي وهو ما لا يمكن أن يتوفر في مكوا البخار العمودية، فهي عبارة عن مضخة للبخار بشكل قوي لفرد الملابس.

أيضاً تعتبر هذه الأنواع من المكاوي بها عيوب أخرى منها على سبيل المثال ارتفاع ثمنها بشكل كبير مقارنة بالمكواة العادية، كما أن حجمها كبير يحتاج لمساحة لتخزينها، وهي ليست عملية ولا تنتسب إطلاقاً السفر، وأخيراً من أهم عيوبها هو عدم التوزيع المتساوي للبخار.

تجربتي مع أفضل مكواة ملابس

من خلال هذا المقال أود أن أشير إلى تجربتي الشخصية مع أفضل مكواة ملابس فكانت التجربة المثالية هي استخدام مكواة ملابس باناسونيك بالبخار، ومن خلال خبرتي واستخدامي لها لعدة سنوات أود أن أخبركم أنها الأفضل بين كثير من الماركات الشهيرة، فقد منحت ملابسي كي ممتاز واستطعت أن أوفر أجرة كي الملابس خارج المنزل.

وذلك منذ أن اشتريت هذه المكواة الرهيبة، فرغم ثقل وزنها إلا أنها رائعة الاستخدام وكانت تجربة تستحق المشاركة كما أنها تستطيع أن تفرد التجاعيد بكل سهولة بالإضافة إلى أنها مصنوعة من خامات عالية الجودة وفرت علي كثير من الوقت والجهد.

أسئلة وأجوبة حول افضل مكواة ملابس

ما افضل مكواه بخار للملابس

بلا شك هي باناسونيك الأصلية ياباني أو ماليزي.

أيهما أفضل مكواة البخار أو العادية ؟

الأفضل هو مكواة البخار التي تحمل الخاصيتين، وبالتأكيد مكواة البخار أفضل لتسهيل عملية الكي.
قد يعجبك أيضا

Nessrin Elgebaly

كاتبة ومحررة محتوى منذ 11 عام، أكتب محتوى حصري، إبداعي، ثراء في الحصيلة اللغوية لأن الكتابة شغفي، ومهنتي، هدفي هو أن تشارك المرأة في إثراء المحتوى العربي، في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى