العناية بالشعر

أفضل 6 أنواع شامبو للعناية بالشعر في الصيف

سيدتي الجميلة هل تعانين من أي مشاكل في شعرك في فصل الصيف؟ .. نحن نعلم أن أي مشكلة في شعرك تزعجك، ولكن نريد أن نخبرك أنه لا يجب أن تؤثر أي مشكلة على ثقتك بنفسك واعلمي أن جمالك لا يقتصر على شعرك، فأنتِ “كُلك على بعضك حلو” زي ما غنى كاظم الساهر، وأن كل ما يجب عليكِ هو الاهتمام بجمالك، لذا نقدم لكِ أفضل 6 أنواع شامبو للعناية بالشعر في الصيف بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة للعناية به، فتابعي معنا هذا المقال.

أفضل 6 أنواع شامبو للعناية بالشعر في الصيف

توجد أنواع عديدة من الشامبوهات التي تساعد على الحفاظ على شعرك من الأضرار التي يتعرض لها في فصل الصيف، ومن أفضل الأنواع ما يلي:

شامبو TRESemmé

يساعد شامبو تريسمي على تغذية وترطيب الشعر وزيادة لمعانه ونعومته، ويتوفر منه أنواع عديدة تناسب جميع أنواع الشعر سواء الدهني أو الجاف أو العادي، بالإضافة إلى أنواع أخرى للشعر المصبوغ، وبالتالي فإن استخدام شامبو تريسمي يساعد على تقليل تشابك الشعر وعلاج الشعر التالف والجاف ومشاكل الشعر الأخرى التي تحدث في فصل الصيف نتيجة كثرة غسل الشعر أو نزول البحر أو حمام السباحة.

شامبو Herbal Essences

يتميز شامبو هيربل إسنسز أنه يساعد على حماية الشعر من الجفاف والتلف، كما أنه يساعد على تقوية الشعر وتنعيمه وسهولة تمشيطه، بالإضافة إلى الحفاظ على لون الشعر المصبوغ، كما يجعل الشعر ذو رائحة مميزة وجذابة، كما يتوفر منه بلسم الشعر الذي يساعد على ترطيب الشعر وزيادة نعومته.

اقرئي أيضاً: كيف تختارين أفضل شامبو وبلسم للشعر؟

شامبو Gliss

تؤثر العوامل الخارجية التي يتعرض لها الشعر في فصل الصيف على صحته وجماله، لذا فإن استخدام شامبو جليس يساعد على ترطيب الشعر وإصلاح التلف من جذور الشعر وحتى أطرافه، كما يتميز بخصائصه الفعالة في حماية الشعر من التقصف والتقليل من تساقطه.

شامبو  L’Oreal Paris Elvive

يصبح الشعر باهت في فصل الصيف نتيجة كثرة غسل الشعر، لذا فإن استخدام شامبو لوريال الفيف يساعد على إعادة لمعان الشعر، كما يحمي أطراف الشعر من التقصف، كما أنه يحتوي على الجلسرين وزيت الخروع وبعض الزيوت الأخرى التي تساعد على تنعيم الشعر وترطيبه.

شامبو Vichy

يعد من أفضل 6 أنواع شامبو للعناية بالشعر في الصيف حيث يساعد شامبو فيتشي على التمتع بشعر أكثر صحة وجمالاً، كما أنه يقلل من تساقط الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على بعض المواد التي تغذي الشعر وتساعد على ترطيبه وزيادة لمعانه وحمايته من العوامل البيئية، ويتوفر منه أنواع عديدة تناسب كافة أنواع الشعر سواء الدهني أو الجاف أو العادي أو المتقصف أو المصبوغ.

شامبو Zero Frizz

يساعد شامبو زيرو فريز على تغذية الشعر وتنعيم الشعر الخشن وترطيبه بعمق، كما يعمل على الحفاظ على لون الشعر المصبوغ، كما أنه يساعد على حماية أطراف الشعر من التقصف والجفاف، وذلك لاحتوائه على الكيراتين والعديد من الفيتامينات.

اقرئي أيضاً: طرق طبيعية لعمل بلسم الشعر في المنزل

نصائح للعناية بشعرك في فصل الصيف

  • تجنبي الإفراط في استخدام السيشوار أو مكواة الشعر لحماية شعرك من الجفاف والتقصف.
  • تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن للحفاظ على لمعانه.
  • الحرص على ارتداء قبعة عند التعرض للشمس لحماية الشعر.
  • استخدام نوع شامبو وبلسم مناسب لنوع شعرك.
  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس.
  • شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للوقاية من جفاف الشعر وتقصفه.
  • الابتعاد عن الإكثار من استخدام صبغة الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الشعر.

عزيزتي المرأة الجميلة بعد أن تعرفتي على أفضل 6 أنواع شامبو للعناية بالشعر في الصيف .. أخبرينا ما هو نوع الشامبو المفضل لديكِ؟ ويمكنك مشاركتنا بأي استفسار عن صحة شعرك وجماله من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول أفضل أنواع الشامبو للشعر

ما هو أفضل شامبو للشعر الجاف والتالف؟

إن أفضل شامبو للشعر الجاف والتالف هو الذي يحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية، لأنها تساعد على ترطيب الشعر وزيادة نعومته.

ما هو أفضل شامبو للشعر للرجال؟

يتعرض الرجال لمشكلة قشرة الشعر، لذا فإنه من الأفضل استخدام شامبو مضاد للقشرة للتغلب على هذه المشكلة والشعور بالحيوية والانتعاش.

ما هو أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف؟

أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف هو الشامبو الطبي لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الشعر، كما أن أغلب مكوناته طبية وتساعد على التغلب على هذه المشكلة.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى