العناية بالبشرة

أفضل مرطب للبشرة العادية …أشهر 10 أنواع عليكِ تجربتها الآن

مع قدوم الشتاء تبدأ العديد من السيدات في البحث عن أفضل مرطب للبشرة العادية الذي يوفر الترطيب والنعومة المطلوبة، وتتميز المرطبات بأنها تحمي البشرة من الجفاف وتُكسبها الرطوبة من خلال امتصاص الرطوبة من الهواء وحبسها في الطبقات الخارجية من الجلد أو من خلال تكوين طبقة خفيفة على الجلد.

وأياً كانت الطريقة التي تفضلها النساء فكلا الطريقتين تؤتي ثمارها وتحقق نتائج فعالة للغاية، وفي هذا الصدد نقدم لكم من خلال مقال اليوم قائمة بأشهر مرطبات البشرة العادية والتي سنبرز أهم خصائصها ومميزاتها التي تجعلها اختياراً صائباً.

أفضل مرطب للبشرة العادية من كيو في QV Gel

كريم مرطب كيو في جل QV Gel

يعد كريم كيو ڤي أحد المرطبات المشهورة والتي تعتمد عليها العديد من النساء حيث يتميز بخواصه الفعالة في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف وإكسابها النعومة والإشراقة التي ترغب بها جميع السيدات، ويحتوى على البارافين الأبيض والجليسرين الذي يمنع الماء من التبخر وبالتالي يحافظ على البشرة من إصابتها بالجفاف،

كما يساهم في تنقية وتنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ التي تتراكم في المسام وتتسبب في تهيج خلاياها وإصابتها بحب الشباب، بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويُستخدم في توحيد لونها.

كريم بيبانثين الأزرق Bepanthen

كريم بيبانثين الأزرق Bepanthen لترطيب البشرة العادية

كريم بيبانثين الاختيار الأمثل لمشاكل جفاف البشرة وتبييضها حيث يحتوى على مجموعة من المواد التي تعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها مثل زيت اللون النقي الذي يرطب البشرة وينظفها من الشوائب والأوساخ، مادة ديكسانثينول ذات الخواص العالية في الترطيب وحماية البشرة من الجفاف،

بالإضافة إلى الجلسرين الذي يكسب البشرة النعومة والملمس الحريري ويرطبها من خلال سحب الرطوبة من البشرة وحبسها في الطبقات الخارجية ويساهم أيضاً في معالجة حبوب الشباب وتخليص البشرة من خلايا الجلد الميت، ويُعد منتجاً فعالاً في تفتيح البشرة وتبييض المناطق الداكنة المتواجدة فيها، كما يتميز أيضاً بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم بانثينول المرطب Panthenol

كريم بانثينول المرطب Panthenol 

تفضل العديد من السيدات ذوات البشرة العادية استخدام كريم بانثينول لكونه أفضل مرطب للبشرة العادية بالنسبة لهن، فهو يحتوى على مجموعة من المواد الطبيعية الأمنة على البشرة والتي لا تسبب تهيج الجلد واحمراره، كما يتميز بقدرته الكبيرة على تنقية البشرة من الشوائب والأوساخ والتخلص من خلايا الجلد الميت، وإكسابه النعومة والترطيب المتكامل، وأهم ما يميزه هو ثمنه الرخيص مقارنةً بخواصه العلاجية الرائعة.

نوكس اكوابيلا Nuxe Moisturising Emulsion Aquabella

نوكس اكوابيلا Nuxe Moisturising Emulsion Aquabella

يعد كريم نوكس من أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي تحرص السيدات على اقتنائها وهذا بفضل تركيبته المتميزة التى تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وتنقيتها من الشوائب، وهو أفضل مرطب للبشرة العادية والجافة، ويتميز بخلوه من المواد الصناعية الضارة التي تتسبب في إحمرار الجلد وتهيجه،

كما أنه سريع الامتصاص وخفيف وبالتالي لا يتسبب في سد مسام البشرة، ويحتوى على حمض الهيالورونيك الذي يمتص الرطوبة من الهواء ويحبسها في الطبقات الخارجية للبشرة كما يحتوي أيضاً على مادة Madagascar White Water-Lilly التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالمياه لفترات طويلة، كما تحد من تكاثر الجراثيم الضارة على طبقات البشرة.

 كريم مرطب سيباميد Sebamed Moisturizing Cream

 كريم مرطب سيباميد Sebamed Moisturizing Cream

لكل سيدة تبحث عن بشرة رطبة نضرة نقدم لكِ كريم سيباميد الذي يزود البشرة بالترطيب والنعومة المطلوبة بفضل مجموعة من المواد الطبيعية الآمنة على الجلد التي لا تسبب التهيج والاحمرار، ويحتوى سيباميد على كمية وفيرة من فيتامين E الذي يعمل كعامل مؤكسد يساعد على تفتيح البشرة وتبييضها والتخلص من الشوائب والملوثات المتراكمة عليها،

كما يحتوي أيضاً على مادة الجلسرين الذي تمنع المياه من التبخر وبالتالي تحميها من الجفاف وتحافظ على ترطيبها، ويتميز كريم سيباميد بخلوه من الروائح والزيوت،كما أنه سريع الامتصاص وغير دهني.

كريم مرطب بيزلين Beesline Moisturizing Cream

كريم مرطب Beesline Moisturizing Cream

يوفر كريم بيزلين للبشرة ترطيباً متكاملاً طوال فترات النهار بفضل تركيبته الرائعة ذات الخواص العلاجية المتميزة الآمنة على البشرة والتي تحميها من الجفاف وتكسبها النعومة المطلوبة والتفتيح التي ترغب فيه كل سيدة، ويحتوى على خلاصة عسل النحل، مما يجعله أفضل كريم للبشرة العادية لدى العديد من السيدات.

كما يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والأحماض الأمينية المفيدة والضرورية لحماية البشرة وإكسابها النضارة والإشراقة المتميزة، كما تحتوى على مادة FRANKINCENSE التي يتم استخراجها من شجرة Boswellia Serrata وتُستخدم في علاجات الالتهابات واحمرار الجلد، وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

كريم نيفيا Nivea Moisturizing Cream For Normal Skin

NIVEA Soft Moisturiser Cream for Face Hands & Body for Dry Skin | Ocado

عندما يأتي الحديث عن أفضل مرطب للبشرة العادية يجب أن نذكر كريم نيفيا Nivea أحد أشهر مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة المتواجدة في الأسواق بفضل تركيبته الرائعة التي تم انتقائها بأيدي أشهر خبراء العناية بالبشرة في العالم.

يمكنكِ الآن الحصول على الترطيب الذي تستحقه بشرتكِ من خلال استخدام كريم نيفيا مرطب للبشرة العادية، ويحتوي مرطب نيفيا على مجموعة متكاملة من المواد الضرورية لحماية البشرة من الجفاف وإكسابها الترطيب ومنها زيت الجوجوبا وفيتامين E والجلسرين والبارابين والزيوت المعدنية.

كريم انفينيتي المرطب Infinity Moisturising Cream

كريم انفينيتي المرطب Infinity Moisturising Cream

يُعد كريم انفينيتي أحد أشهر الأنواع في قائمة أفضل مرطب للبشرة العادية والجافة حيث يوفر ترطيباً لمدة تزيد عن 48 ساعة كما يكسب البشرة النعومة والتفتيح، ويتميز بأنه آمن على البشرة ولا يتسبب في تهيج الجلد واحمراره، كما أنه سريع الامتصاص وخفيف لا يسد مسام البشرة.

بالإضافة إلى أنه غير دهني، ويحتوى على مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية التي ترطب البشرة وتضفي عليها ملمساً حريرياً ومنها (مستخلص الكافيار، خلاصة البطيخ، مستخلص عرق السوس، مستخلص جذر ليبيديوم ماينل، نياسيناميد، مستخلص البابايا، حمض السيباسيك).

مرطب أفين كولد كريم Avene Cold Cream

مرطب للبشرة العادية أفين

بفضل تركيبته المتميزة يعد كريم أفين كولد اختياراً مثالياً للباحثات عن أفضل مرطب للبشرة العادية وتنعيمها حيث يحتوى على مجموعة من المكونات التي تم اختيارها على أسس علمية دقيقة للغاية تم اختبارها من قبل أشهر خبراء العناية بالبشرة في العالم، ويتميز مرطب أفين كولد كريم بتأثيراته المضادة للالتهابات وتهيج الجلد، وبأنه خالي من الزيوت والعطور كما إنه يوفر حماية متكاملة للبشرة من الجفاف، ويمكن استخدامه أيضاً في إزالة المكياج.

كريم جونسون بالعسل للبشرة العادية

أفضل مرطب للبشرة العادية من جونسون

يعد كريم جونسون بالعسل الاكثر استخداماً في قائمة أفضل مرطب للبشرة العادية والطبيعية بفضل مكوناته الرائعة التي تؤمن للبشرة ترطيباً متكاملاً طوال فترات النهار، كما يعمل على حمايتها من العوامل البيئية الضارة مثل الرطوبة والبرودة والجفاف والرياح والشوائب،

ويتميز بأنه كريم خفيف القوام سريع الامتصاص ولا يترك بقع دهنية على البشرة، وهو آمن تماماً نظراً لخلوه من أية مواد تسبب حساسية البشرة أو تهيجها، ويحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية اللازمة لحماية البشرة من الجفاف وإكسابها الترطيب والنعومة، مثل حمض شمع العسل، حمض النخيل، زيت دوار الشمس الهجين، البارابين.

نصائح للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية

  • عليكي بشرب كميات كبيرة من المياه خلال فترات النهار حيث تُعد المياه أفضل مرطب للبشرة.
  • استخدمي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.
  • تناولي الخضروات والفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه.
  • استخدمي واقي جيد لأشعة الشمس التي تتسبب في جفاف البشرة وإتلافها.

وفي الختام نود أن يكون مقال اليوم قد نال إعجابكم وأن نكون قد اسهمنا ولو بالقليل في إبراز أفضل مرطب للبشرة العادية من خلال القائمة التي أرفقناها في المقال والتي سلطنا الضوء من خلالها على أهم المنتجات المستخدمة في ترطيب البشرة العادية.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول أفضل مرطب للبشرة العادية

ما هو أفضل مرطب للبشرة الجافة؟

كريم بيبانثين الازرق، زبدة الشيا، زيت جوز الهند، كريم نيتروجينا هيدرو بوست جل كريم، كريم مرطب سيبتال.

ما هو أفضل كريم مرطب للبشرة الحساسة؟

مرطب سيتافيل للبشرة، مرطب “Neutrogena Oil-Free Moisture، مرطب Clean & Clear Oil-Free Moisturiser.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى