العناية بالبشرة

أفضل كريم لعلاج السيلوليت ..8 كريمات لجلد صحي ومشدود

السيلوليت من الأشياء المزعجة التي تؤثر على الكثير من الرجال والنساء، وتظهر السيلوليت بطريقة يصعب التعامل معها عند الكثير من النساء وخاصة في الفخذين والأرداف، وتنتشر أيضًا في أجزاء أخرى وكثيرة من الجسم، وتحتاج إلى استخدام عدد من الكريمات المخصصة لهذا الأمر حتى يتم القضاء عليها في أسرع وقت ممكن، لذا تعرفي معنا على أفضل كريم لعلاج السيلوليت بفّعالية.

ما هو السيلوليت

تعبر كلمة أو مصطلح السيلوليت عن شكل الجسم الغير متناسق أو الغير مستوي، ويتشابه هذا الجسم في الكثير من الأوقات مع شكل البرتقالة، مما يؤثر على الحالة الصحية والنفسية للمرأة أو السيدة التي يظهر عندها هذا السيلوليت، وتجدر الإشارة إلى أن الدهون الكثيرة والمتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم هي العامل الأول والرئيسي وراء الإصابة بالسيلوليت، وتنتشر بكثرة في الفخذين والأرداف، وتؤثر أيضًا على مناطق أخرى وكثيرة من جسم المرأة أو الرجل.

أكدت الكثير من الدراسات أن السيلوليت يؤثر على أكثر من 80٪ من النساء، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب والتي سوف نتعرف عليه فيما بعد، وبسبب هذه النسبة الضخمة تم انتاج الكثير من الكريمات أو العلاجات الطبية التي تساعد في القضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي.

أسباب ظهور السيلوليت

يرتبط ظهور أو تكون السيلوليت في جسم المرأة أو الرجل بعدد من الأسباب الرئيسية والتي يمكن التحكم فيها في بعض الأوقات حتى يتم السيطرة على هذا الأمر المزعج، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • يعتبر العمر من الأسباب المباشرة وراء تكون السيلوليت، والتي تنتج عن ترهل الجسم بفعل فقدانه لكمية كبيرة من الوزن.
  • تؤثر التغيرات الهرمونية على الجسم بشكل سلبي في بعض الأحيان، وتؤدي أيضًا إلى تكون السيلوليت والذي ينتج عن نقص هرمون الاستروجين عند الكثير من النساء.
  • يتعرض الكثير من الأشخاص لهذا الأمر بفعل العوامل الوراثية المختلفة، وتتحكم العوامل الوراثية هذه في كمية الدهون الموجودة في الجسم والجينات الوراثية وحتى الدورة الدموية، وهي جميعها أمور تسبب ظهور السيلوليت.
  • يتسبب النظام الغذائي الغير صحي أو الغير متوزان في ظهور السيلوليت، وينتج عن الزيادة الواضحة في الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مع عدم تناول الوجبات التي تحتوي على ألياف، ويؤثر ذلك على أجزاء الجسم المختلفة.
  • تعتبر الزيادة الكبيرة في الوزن وعدم تناسق الطول مع وزن الجسم من الأسباب الرئيسية أيضًا وراء السيلوليت.
    يتسبب التدخين بشراهة واحتواء الجسم على كمية كبيرة من النيكوتين في ذلك الأمر.
    الإبتعاد عن تناول السوائل وعدم الإقبال عليها.
  • تجنب المشي أو عدم القيام بأي أنشطة رياضية.
  • التعرض لبعض الأمراض النفسي مثل الضغط العصبي أو التوتر وغيره الكثير.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت

وبسبب ظهور مشكلة السيلوليت عند الكثير من النساء وحتى الرجال، تم التفكير العلمي الدقيق في إنتاج مجموعة مميزة من الكريمات التي يساعد استخدامها بشكل مستمر إلى القضاء على هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن، ومن هذه الكريمات ما يلي:

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من نيفيا

يعتبر كريم نيفيا من الكريمات المميزة التي تستخدمها الكثير من الفتيات والنساء، ويحتوي هذا الكريم الفعال على عدد كبير من العناصر والفيتامينات والمواد الفعالة التي تقضي على مشكلة السيلوليت بشكل تدريجي، ويمكن استخدام هذا الكريم الخفيف في قوامه من خلال وضعه مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم الواحد.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من نيفيا

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من فيتشي

اهتمت الشركة العالمية فيتشي بإنتاج مريم فعال ومميز قادر على القضاء على مشكلة السيلوليت بشكل نهائي، ويحتوي هذا الكريم على مادة الكافيين الفعالة التي تحفز من انتاج البروتين في الجسم، وهو الأمر الذي يساعد في القضاء على السيلوليت وخاصة المتجمعة في منطقة الفخذين.

يساعد هذا الكريم على شد جميع أجزاء البشرة وخاصة المنطقة المصابة بالسيلوليت لأطول فترة ممكنة، ويتميز بأنه خفيف جدًا على البشرة والجسم ومن ثم فإنه يندمج مع طبقات البشرة الداخلية والخارجية بسهولة ويسر.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من فيتشي

 أفضل كريم لعلاج السيلوليت من سكروفاد

يحتوي هذا الكريم المميز من سكروفاد على عدد كبير من المواد الفعالة التي تساعد على تحفيز الكولاجين في أجزاء كثيرة من الجسم، كما أنه مناسب للقضاء على الخطوط البيضاء التي تعاني منها الكثير من النساء، ومن ثم فإنه فعال ومناسب للقضاء على مشكلة السيلوليت بشكل نهائي ولكن يحتاج ذلك الأمر لفترة طويلة نسبيًا من الوقت.

يحتوي هذا الكريم المميز على العديد من الفيتامينات ونسبة كبيرة من الكولاجين الذي يعمل على شد جميع أجزاء الجسم، كما يمكن وضعه أو استخدامه بسهولة شديدة، إذ يحتاج إلى تنظيف المنطقة المصابة بالسيلوليت ومن ثم القيام بوضع هذا الكريم عليها وتركه لفترة مناسبة من الوقت حتى يندمج مع جميع طبقات الجسم.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من اورفيليم

تعتبر شركة اورفيليم من الشركات المميزة والرائدة في إنتاج العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالجسم والبشرة، ولذلك اهتمت هذه الشركة بإنتاج كريم مناسب للقضاء على السيلوليت في وقت قياسي، حيث يحتوي هذا الكريم على أداة خاصة به تساعد في تدليك المنطقة المصابة بالسيلوليت حتى يتم عمل المساج المناسب لها.

يحتوي كريم اورفيليم على خلاصة زهرة اللوتس ونسبة عالية من الكافيين الذي تحتاج إليه البشرة، ولذلك يمكن وضعه على المنطقة موضع الإصابة بالسيلوليت ومن ثم نعمل على تدليك الكريم فيها من خلال الأداة المخصصة لذلك الأمر.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من اورفيليم

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من افون

يساعد هذا الكريم الرائع من افون على تنشيط وتحسين الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم، وهو أمر ضروري للتخلص من مشكلة السيلوليت بشكل نهائي، ويحتوي هذا الكريم على مستخلص الشاي والزنجبيل ونسبة عالية من الكافيين التي تساعد في حل مشكلة الخطوط البيضاء والسيلوليت في فترة زمنية قصيرة.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من افون

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من روك

يحتوي هذا الكريم الرائع من روك على نسبة عالية من فيتامين أ، وعدد من المكونات أو المواد الفعالة الأخرى التي تندمج مع طبقات الجسم بسهولة وبسرعة، إذ يساعد على إخفاء السيلوليت بطريقة ملحوظة يمكن مراقبتها.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من روك

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من كولاتي

يتميز هذا الكريم باحتوائه على صمغ عسل النحل، وكمية أخرى من مادة الكولاجين الفعالة التي تساعد على شد أجزاء الجسم المختلفة لأطول فترة، وهو الأمر الذي يساعد في القضاء على السيلوليت والتخلص منها بشكل كامل خاصة إذ تم الأستمرار عليه لفترة طويلة من الوقت.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من كولاتي

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من كلارنس

يحتوي هذا الكريم على مجموعة كبيرة من المعادن والمواد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ومن ثم فإنه يساعد على تقليل مظهر السيلوليت المزعج من خلال إمداد الجسم بهذه العناصر، وهو الأمر الذي يؤدي تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الكولاجين الطبيعي في أجزاء الجسم المختلفة.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت من كلارنس

علاجات أخرى للتخلص من السيلوليت

هناك الكثير من الطرق العلاجية الأخرى التي تساعد في القضاء على السيلوليت بشكل نهائي، وهذه الطرق هي:

  • استخدام الموجات الصوتية، ويتم نقل وتوزيع الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم.
  • عملية القطع التحتي، تلجأ الكثير من النساء إلى هذه العملية التي تؤدي إلى التخلص النهائي من مشكلة السيلوليت.
  • استخدام الليزر، ويساعد على تكسير الأنسجة المختلفة والمرتبطة بالسيلوليت، ومن ثم تخفيفها ومنع ظهورها مرة أخرى.
  • يعتبر التدليك من الطرق المميزة التي تسهم في القضاء على السيلوليت، ولكن لابد من أن يستمر هذا التدليك لفترة طويلة من الوقت.

أسئلة وأجوبة حول أفضل كريم لعلاج السيلوليت

سعر كريم السيلوليت من نيفيا

يصل سعر كريم السيلوليت من نيفيا في مصر إلى 192 جنيه مصري، وفي السعودية يصل إلى 45٫95 ريال سعودي.

افضل كريم لشد الجسم وازالة السيلوليت؟

كريم SUMMER SKIN من ORIDEL، كريم CELLIDERM PLUS CREAM من KLERDERM، كريم SHISEIDO Advanced Body Creator Super Slimming Reducer، كريم VICHY Celludestock للسيلوليت، كريم DR. BRANDT Cellusculpt Body Shaper & Cellulite Smoothing Cream، كريم EVELINE COSMETICS Slim Extreme 4D Super ANTI-CELLUILTE  Cream.
قد يعجبك أيضا

Shaima Abdullah

كاتبة ومحررة محتوى بدأت أول كتاباتي في عام 2016، أعشق التطلع والكتابة في المجال الأدبي وخاصًة الشعر والقصص وكل ما يخص المرأة، أستطيع إثراء المحتوى العربي بكتابات إبداعية في شتى المجالات المختلفة وينبع عني محتوى حصري إبداعي قيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى