العناية بالبشرة

أفضل فيتامينات للبشرة

يتسبب نقص الفيتامينات في حدوث العديد من المشاكل الجلدية والجسدية، ونظراً لأهمية الفيتامينات في تعزيز قيام الجسم بوظائفه الأساسية وتحسين مظهر الجلد، نقدم لكِ أفضل فيتامينات للبشرة لتبدو بشرتك أكثر جمالاً.

أفضل فيتامينات للبشرة

فيتامين سي

يساعد فيتامين سي على تعزيز إنتاج الكولاجين الهام لجعل البشرة مشدودة ونضرة، كما يقاوم علامات الشيخوخة ويساعد على التئام الجروح بشكل سريع وعلاج جفاف البشرة، ويوجد فيتامين سي في العديد من الأطعمة ومنها البرتقال والكيوي والسبانخ والفراولة والبروكلي.

فيتامين د

يساعد فيتامين د على الوقاية من العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد، ويعتبر المصدر الرئيسي للحصول على فيتامين د هو التعرض لأشعة الشمس، كما يتوفر فيتامين د في سمك السلمون والتونة وعصير البرتقال المدعم به.

فيتامين هـ

يتميز فيتامين هـ باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة والجلد من أشعة الشمس الضارة، وللحصول على فوائده يمكنك الحرص على تناوله باستمرار من خلال إضافة الأطعمة الغنية به في نظامك الغذائي ومنها المكسرات مثل اللوز والبندق، وبذور عباد الشمس.

اقرئي أيضاً: نضارة الوجه في 7 أطعمة

فيتامين ك

يساعد فيتامين ك على التئام الجروح وعلاج الكدمات كما يقلل من علامات التمدد وتخفيف الهالات السوداء الموجودة تحت العين، ويوجد في الكرنب والسبانخ والخس والفاصوليا الخضراء.

فيتامين أ

من فوائد فيتامين أ أنه يساعد على مقاومة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر مما يجعل البشرة أكثر شباباً، ويوجد في بعض الأطعمة مثل البطاطا الحلوة والجزر والبيض والطماطم والخضروات الورقية.

فيتامين ب

يساعد فيتامين ب المركب على الحفاظ على صحة الجلد وتجديد خلاياه وعلاج التهابات البشرة ومقاومة حب الشباب، ويتوفر في الموز والبيض والأسماك والحليب والكبدة.

اقرئي أيضاً: أفضل روتين يومي للعناية ببشرتك

نصائح هامة للحفاظ على بشرتك

  • اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه.
  • الابتعاد عن القلق والتوتر.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم.
  • الاهتمام بترطيب البشرة.
  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء.
  • تقليل التعرض لأشعة الشمس والحرص على وضع واقي الشمس عند التعرض لها.
  • تنظيف البشرة باستمرار بغسول مناسب لنوعها.

والآن عزيزتي الجميلة بعد أن تعرفتي على أفضل فيتامينات للبشرة يجب عليكِ الاهتمام باتباع روتين يومي للعناية بالبشرة لتبقى بشرتك صحية وجميلة.

أسئلة وأجوبة حول أفضل فيتامينات للبشرة

ما هو أفضل فيتامين للبشرة الشاحبة؟

توجد فيتامينات كثيرة تساعد على علاج شحوب البشرة والتمتع ببشرة كلها حيوية ونضارة ومنها أهمها فيتامين أ الذي يوجد بشكل طبيعي في البطاطا الحلوة والبيض وفيتامين سي الذي يتوفر في البرتقال والجوافة.

ما هي أهم الفيتامينات للبشرة الجافة؟

يعتبر فيتامين E من أفضل الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد ومقاومة جفاف البشرة، ويوجد في بعض الأطعمة مثل المكسرات والخضروات الورقية والكيوي.

ما هي أهم الفيتامينات للبشرة الدهنية؟

يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات للبشرة الدهنية حيث يساعد على تنظيم إفراز الزيوت في البشرة وبالتالي يحميها من الحبوب والرؤوس السوداء.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى