لايف ستايل

الدليل الشامل لمعرفة أفضل فرامة بصل بالصور والمواصفات ..17 ماركة مختلفة

ماذا لو كنتِ تبحثين عن فرامة البصل التي تساعدك داخل مطبخك ولا تسبب مزيد  الدموع؟ فقد أصبحت ربات البيوت يبحثن عن أفضل فرامة بصل لتقطيع البصل وفرمه ناعمًا، وفرم العديد من أنواع الخضروات من أجل إعداد الطعام، حيث أن فرامة البصل جهاز لا غنى عنه في أي مطبخ، وتوجد العديد من أنواع قطاعات البصل والخضروات من مختلف الماركات، وفيما يلي سنعرض لكِ جميلتي أنواع أفضل فرامة بصل مع شرح طرق استخدامها وأسعارها وكيفية اختيار الأفضل منها.

كيف تختارين أفضل فرامة بصل كهربائية؟

هناك العديد من العوامل التي يجب التأكد من وجودها عند اختيار أفضل فرامة بصل، ومن أهمها ما يلي:

  • أن تكون سعة الوعاء مناسبة لعدد أفراد الأسرة، وكلما زاد حجم وسعة الوعاء كلما كانت عملية الفرم أسهل وأسرع.
  • أن تكون الشفرات مصنوعة من الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ وأن تكون حادة ويسهل فكها وتنظيفها.
  • أن تكون متعددة الاستخدامات وتصلح لتقطيع البصل والثوم واللحوم والأعشاب وتحضير السلطات.
  • سهولة الفك والتركيب وسهولة التنظيف.
  • أن تكون آمنة عند الاستخدام بحيث لا تعمل إلا إذا تم تركيب أجزائها بشكل صحيح وتم إغلاقها بإحكام لمنع تناثر السوائل والطعام منها.
  • أن تكون مزودة بقاعدة ثبات لمنع الانزلاق أثناء التشغيل.

أفضل فرامة بصل كهربائية

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل فرامة بصل تعمل بالكهرباء وذات قدرة على تقطيع الخضروات والبصل بكفاءة عالية وفي وقت قصير يمكنك اختيار واحدة من الأنواع التالية:

أفضل فرامة بصل من كينوود

تتميز هذه القطاعة بشكلها الرقيق وتصميمها الأنيق وقد تم تحسين مواصفات هذه الفرامة لكي توفر لكل سيدة أفضل أداء وهي تتمتع بعدة مميزات ندرجها فيما يلي:

مميزات فرامة بصل كينوود

  • تتميز الفرامة بوجود إعدادين للسرعة وبالتالي يصبح التحكم في الجهاز أفضل.
  • تأتي بتصميم تركي مميز وتصل سعتها لحوالي 4. لتر.
  • تعمل بقوة ٥٠٠ واط وتأتي باللون الابيض الذي يناسب جميع ألوان وديكورات المطابخ.
  • مزودة بشفرة رباعية لفرم البصل فرمًا ناعمًا وهي شفرات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • يأتي مع الجهاز ملحق المايونيز وهو مناسب للأعشاب، وكذلك مناسب لأطعمة الأطفال وسحق الثلج وغيرها.
  • يأتي معها قفل أمان داخلي كما أن الأجزاء القابلة للفك والتركيب سهلة التنظيف ويمكن غسلها في غسالة الأطباق.
  • تأتي الفرامة بسعر 219 ريال سعودي.

أفضل فرامة بصل من كيينود 

فرامة بصل كهربائية براون

تقدم ماركة براون الرائدة في صناعة الأجهزة المنزلية أفضل فرامة بصل باسم multi quick، وتتميز بلونها الأسود اللامع، وهي متعددة الاستخدامات وتتميز بسرعتها في الفرم.

مميزات فرامة بصل براون

  • تتميز بسعتها الكبيرة التي تصل إلى 500 مل.
  • يمكن استخدامها لتقطيع البصل والجبن والخضروات وكذلك اللحوم.
  • مزودة بقاعدة مضادة للانزلاق ويمكن غسلها في غسالة الأطباق.
  • يمكنك الحصول عليها بسعر 880 جنيه مصري.

قطاعة بصل كهربائية براون

أفضل فرامة بصل كبيرة

قد تحتاج بعض ربات البيوت إلى فرامة بصل كبيرة لتعتمد عليها في تقطيع البصل والخضروات في العزومات والمناسبات العائلية، فإذا كنتي تبحثين عن أفضل فرامة بصل كبيرة يمكنك اختيار واحدة من الأنواع التالية:

فرامة البصل باكتونز إكسبريس

تتميز هذه القطاعة الكهربائية بحجمها الكبير حيث تصل سعتها إلى ١.٢ لتر، كما يسهل فكها وتنظيفها وتجميعها، بالإضافة إلى أنها مناسبة لفرم جميع أنواع الخضروات والبصل واللحوم والأعشاب، ومع استخدامها سوف تلاحظين سرعتها في الفرم حيث يمكنها فرم البصل والخضروات في دقيقة واحدة.

قطاعة البصل باكتونز إكسبريس

أفضل فرامة بصل من مولينيكس

تقدم لنا ماركة مولينيكس الشهيرة أفضل قطاعة بصل متطورة متعددة الاستخدامات، كما أنها تأتي باللون الأبيض المميز، وبسعة نصف لتر، بالإضافة إلى أنها مزودة بشفرة حادة سهلة الفك والتركيب وقابلة للإزالة، وتستطيع أن تفرم البصل والثوم والخضروات بكفاءة، كما يمكن استخدامها لتحضير الصلصات والمايونيز لأنها تعمل بسرعتين مختلفتين، يمكن غسلها في غسالة الأطباق.

أفضل فرامة بصل من مولينيكس

أفضل قطاعة بصل حلقات

تتوافر العديد من قطاعات البصل التي تقطع البصل لأشكال وأحجام متنوعة، فإذا كنتي تبحثين عن أفضل فرامة بصل يمكنها تقطيعه على شكل حلقات، يمكنك اختيار واحدة من الأنواع التالية:

فرامة البصل فيليبس

تعرف هذه القطاعة باسم onion Chef لأنها تعمل بتقنية Chop drop، حيث يتم إسقاط البصل في وعاء المفرمة لتقطيعه إلى قطع متناسقة، لذلك يمكن استخدامها لفرم البصل الناعم والخشن، كما تبلغ سعة الوعاء ١.١ لتر،  بالإضافة إلى أنها مزودة بشفرة إضافية لفرم اللحوم، كما تعتبر مثالية لتقطيع الأجبان والخضار والمكسرات فضلاً عن كونها تستخدم لتحضير الصلصات والصوص أيضًا.

فرامة البصل فيليبس

فرامة البصل من امجوي

تقدم لنا شركة إمجوي افضل مطحنة بصل بوعاء يصل حجمه إلى نصف لتر، كما أن تصميمها غاية في الرقة والتميز فتأتي بلون أسود لامع وشفرات من الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ، كما يأتي معها ضمان لمدة عامين، فلا تترددي في تجربتها.

فرامة البصل من امجوي

قطاعة بصل حلقات fullstar vegetable chopper dicer mandoline slicer

تتميز هذه الفرامة بشفرات حادة للغاية حتى أنه يُنصح بارتداء القفازات اليدوية عند استخدامها، كما تأتي معها سبعة شفرات مختلفة سهلة الفك والتركيب، ويبلغ حجم وعاء التقطيع بها حوالي ١.٢ لتر مما يسهل تقطيع وفرم كميات كبيرة من البصل، بالإضافة إلى أنها تأتي مزودة بقاعدة من المطاط لمنع انزلاق الفرامة أثناء التشغيل.

قطاعة بصل حلقات fullstar vegetable chopper dicer mandoline slicer

أفضل أنواع فرامات البصل

هناك العديد من أنواع فرامات البصل في الأسواق، فيمكن للباحثات عن أفضل مفرمة بصل اختيار نوع من الأنواع التالية:

قطاعة بصل بلاك آند ديكر 

وهي أفضل فرامة بصل كهربائية يمكنكِ اقتنائها من ماركة بلاك آند ديكر، حيث تعمل بقوة ٥٠٠ واط، ومزودة بأربعة شفرات قوية ثنائية المستوى من الاستانلس ستيل وتتمتع بعدة مميزات من أهمها ما يلي:

مميزات قطاعة بصل بلاك أند ديكر

  • سعة الوعاء نصف لتر وهي كافية لتقطيع كمية مناسبة.
  •  آمنة للتنظيف في غسالة الأطباق.
  • سهلة وبسيطة في الاستخدام فكل ما تحتاج إليه هو فقط كبس زر الفرامة لخلط الصوص أو السلطات وغيرها.
  • تتميز بموتور قوي وعلى قدر من الكفاءة.
  • تأتي بعامين من الضمان.
  • يمكنك الحصول عليها بسعر 1.050 جنيهاً مصرياً.

قطاعة بصل بلاك آند ديكر 

فرامة بصل ميانتا

تقدم لنا شركة ميانتا قطاعة بصل متميزة مزودة بسرعتين، كما أنها قوية جداً في تقطيع البصل والخضروات وفرم الأعشاب، بالإضافة إلى أنها يأتي معها وعاء إضافي وملحق لخلط السوائل، وسعرها يبلغ نحو 599 جنيه مصري.

افضل فرامة بصل ميانتا

فرامة بصل Nutriochopper with fresh keeping container onion chopper

تأتي هذه الفرامة المميزة بأربعة قطع مختلفة، حيث يأتي معها ٣ شفرات مختلفة من الفولاذ لتسهل إمكانية التقطيع بأحجام مختلفة، كما أنها سهلة الاستخدام وسريعة جدًا في التقطيع، ويمكنك معها تقطيع البصل وفرم الثوم وتقطيع الفواكه عدة مرات بضغطة واحدة، كما يمكن استخدام الوعاء لتخزين البصل أو الخضروات المقطعة لحين استخدامها في الطهي، هذا إلى جانب أنه يمكنكِ وضعها في غسالة الأطباق بأمان.

فرامة بصل Nutriochopper with fresh keeping container onion chopper

قطاعة بصل السيف

قدمت شركة السيف نوعين مختلفين من قطاعات البصل، يمكنك اختيار الأنسب لكِ من بينهما:

قطاعة بصل السيف غاليري

تتميز هذه القطاعة من شركة السيف بأنها تأتي بسعة وعاء تبلغ نصف لتر، كما أنها مزودة بسرعتين وشفرة رباعية حادة، كما تستخدم لتقطيع البصل والثوم والفواكه والخضروات، هناك سرعتين للتشغيل بها يمكنك الانتقال بينهما حسب درجة الفرم التي ترغبين بها، ويأتي زر التشغيل بها باللون الأحمر.

قطاعة بصل السيف غاليري

 

فرامة بصل السيف اليك

أما هذا النوع الثاني من شركة السيف فهي قطاعة مميزة أيضاً تأتي بوعاء تبلغ سعته ٤. لتر، كما أنها مزودة بمحرك يعمل بقوة ٣٠٠ واط، ومتوفرة باللون الأبيض أيضاً كسابقتها ولكن زر التشغيل بها لونه أصفر، هذا إلى جانب أنها مناسبة لتقطيع البصل وفرم الثوم وتقطيع الخضروات.

فرامة بصل السيف اليك

أفضل فرامة بصل يدوية

تتوافر العديد من موديلات فرامة البصل التي يمكن استخدامها في فرم البصل يدويًا، فإذا كنتي تبحثين عن فرامة بصل يدوية نقدم لكِ الأنواع التالية فاختاري الأنسب من بينها حسب ذوقك الخاص:

افضل فرامة بصل يدوية من تيفال

تقدم لنا ماركة تيفال المعروفة في سوق الأدوات المنزلية قطاعة بصل غير كهربائية تأتي بوعاء يبلغ سعته ٥٠٠ مل، كما أنها ذات تصميم رقيق بلون أبيض مدعم بمقبض أخضر وإناء شفاف، وتأتي القطاعة مزودة بشفرات قوية من الاستانلس ستيل وقاعدة لحفظ توازن الفرامة، كما أنها مزودة بقفل أمان، وتأتي بسعر 159.99 ريال سعودي.

افضل فرامة بصل يدوية من تيفال

فرامة بصل يدوية من ديلكاسا

تقدم ديلكاسا فرامة بصل صغيرة مزودة بمقبض يمكن سحبه لإجراء عملية الفرم، كما تبلغ سعة وعاء هذه القطاعة ما يقرب من نصف لتر، وتأتي بشفرات حادة لتقطيع البصل والخضروات بكل سهولة، كما أنها مزودة بوعاء من البلاستيك الخالي من البيسفينول.

فرامة بصل يدوية من ديلكاسا

فرامة بصل يدوية من باكتونز اكسبريس

وهي فرامة يدوية متميزة لتقطيع البصل وخفق السوائل وكذلك لتحضير الصلصات تقدمها شركة اكسبريس، كما أنها مناسبة جدًا لتقطيع البصل والخضروات والفواكه، وتأتي مزودة بشفرات مصنوعة من الفولاذ ووعاء من البلاستيك ذو حجم كبير.

قطاعة بصل مويلر

هذه القطاعة من مويلر هي أفضل فرامة بصل يدوية يمكنكِ اقتنائها في مطبخك، نظراً لكونها متعددة الاستخدامات، كما أنها مكونة من وعاء كبير و٨ شفرات مختلفة لتقطيع البصل والخضروات بأحجام وأشكال عديدة، وتأتي الشفرات مصنوعة من الفولاذ القوي وحادة للغاية، كما يمكن استخدام الوعاء للتخزين، بالإضافة إلى أنها سهلة الفك والتركيب والتنظيف.

قطاعة بصل مويلر

أفضل قطاعة بصل كهربائية للمطاعم

يعتمد الشيفات في المطاعم على قطاعة البصل لتمكنهم من تقطيع كميات كبيرة من منه في وقت قصير، وهناك العديد من أنواع قطاعات البصل المناسبة للاستخدام في المطاعم ومنها ما يأتي:

مفرمة بصل cuisinart

وهي أفضل فرامة بصل مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، يبلغ طولها ٨ بوصة وقطرها ٤ بوصة، مما يعطي سعة مناسبة لوعاء الفرم، كما أنها مزودة بنصل تقطيع حاد من الفولاذ القوي، وأيضاً مزودة بمكان مخصص للتقطيع الصغير، كما يمكن استخدامها لتقطيع الخضروات والفاكهة وبشر الجبن.

هذه القطاعة سهلة الاستخدام حيث تعمل بسهولة من خلال الضغط على المقبض لأسفل، كما أنها سهلة التنظيف ويمكن غسلها في غسالة الأطباق، ولكننا ننصحكِ بعدم غسل غطاء الشفرة في غسالة الأطباق حتى لا تتعرض للصدأ.

مفرمة بصل cuisinart

مفرمة بصل بريفتونز اكسبريس

هذه القطاعة من اكسبريس أيضاً هي فرامة بصل صغيرة ولكنها غاية في القوة، حيث أنها تأتي مزودة بوعاء كبير وثلاثة شفرات تعمل بنظام المروحية، كما أنها سهلة الاستخدام حيث تبدأ الشفرات في التقطيع فور الضغط على المقبض، ويأتي معها خلاط مرفق لتتمكني من تحضير العصائر والصوص.

مفرمة بصل بريفتونز اكسبريس

اهم استخدامات أفضل فرامة بصل

لكل من تتسائل عن أهمية فرامة البصل وما هي الاستخدامات التي تتميز بها، فيمكنكِ الاطلاع على الإجابة من خلال النقاط التالية:

  • تقطيع البصل، وفرم الثوم.
  • تقطيع الخضروات والفاكهة والأعشاب.
  • خلط السوائل لعمل الصلصات وتحضير المايونيز.
  • تحضير وجبات الأطفال.
  • طحن الثلج.
  • طحن المكسرات.

كيفية الحفاظ على فرامة البصل لوقت أطول

عندما توفقين في شراء أحسن فرامة بصل، فلابد من اتباع التعليمات التالية للحفاظ عليها:

  • تجزئة كمية البصل وعدم فرم كمية كبيرة في وقت واحد للحفاظ على جودة أداء الموتور.
  • تنظيف مفرمة البصل بعد استعمالها، وتجفيفها جيدًا.
  • الحفاظ على ثبات فرامة البصل حتى لا تتعرض للانزلاق.

ما هي مميزات أفضل فرامة بصل

  • توفير الوقت حيث أنها تفرم البصل والثوم والخضروات بسرعة وبسهولة.
  • حجمها صغير لا تشغل حيز كبير من المساحة.
  • تصميمها رقيق وألوانها ملائمة لجميع أنواع ديكورات المطابخ.
  • سعرها مناسب في متناول جميع العملاء.
  • يمكن استخدامها لفترات طويلة.

عيوب فرامة البصل

هناك بعض العيوب التي توجد في بعض أنواع قطاعات البصل ومنها مايلي:

  • سعة الوعاء الصغيرة.
  • بعض الأنواع تكون مصنوعة من بلاستيك غير قوي سهل الكسر.
  • بعض الأنواع لا تحتوي على خاصية الإيقاف التلقائي للتشغيل.
  • بعض الأنواع تفشل في تقطيع البصل والمكسرات والخضروات إلى أحجام متساوية.

تجربتي مع أفضل فرامة بصل

لقد احترت كثيرًا عند اختيار أفضل فرامة بصل ولكن نصحتني إحدى الصديقات بشراء مفرمة LINK Chef، وعندما استخدمتها وجدتها مناسبة لي تمامًا فهي صغيرة الحجم لا تأخذ مساحة كبيرة وقوية للغاية في تقطع الخضروات والبصل والأعشاب بشكل متساو في وقت سريع، كما أنها آمنة تمامًا حيث أنها لا تعمل إلا بعد غلقها بالشكل الصحيح، مصنوعة من خامات عالية الجودة حيث أن الوعاء مصنوع من الفولاذ القوي، والشفرات مصنوعة من الاستانلس ستيل الحاد، كما سهلة الفك والتركيب والتنظيف، لقد سهلت علي إعداد الطعام ووفرت لي الكثير من الوقت وأنصح الجميع بتجربتها.

في النهاية نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم جميع المعلومات المتاحة عن أفضل فرامة بصل، وكيفية اختيار النوع المناسب لكِ، وكيفية التأكد من جودته، فاختاري ما يناسب ذوقك وإمكانياتك من خلال القائمة السابقة، نتمنى لك تجربة تسوق ممتعة.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول أفضل فرامة بصل

ما المقصود بتقنية Chip Chop في فرامة البصل؟

هي تقنية موجودة في العديد من أنواع فرامات البصل، حيث يتم إسقاط البصل في الإناء من أعلى ليمر على شفرات المفرمة لتقطيعه قطع متناسقة ومتساوية ثم يسقط في الإناء من أسفل بفعل الجاذبية.

ما هي أشهر ماركات أفضل فرامة بصل؟

تتمثل أفضل قطاعات البصل في ماركات فيليبس، كينوود، ميانتا، مولينكس، براون، بلاك أند ديكر.

ما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء افضل فرامة بصل؟

عند شرائك فرامة بصل يجب التركيز على أربعة عوامل أساسية، وهم: السعة المناسبة، شفرات حادة غير قابلة للصدأ، متعددة الاستخدامات، وسهلة التنظيف.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى