العناية بالبشرة

أفضل طرق إزالة شعر الوجه

ما هي أفضل طرق إزالة شعر الوجه سؤال تسأله الجميلات كل يوم للحصول علي بشرة الوجه خالية من أي شعر زائد، تعاني كل جميلة من ظهور الشعر علي الوجه وقد تلجأ إلى الحلاقة للتخلص من الشعر بطريقة سريعة، أو استخدام الكريمات المخصصة لإزالة الشعر أو الشمع أو الواكس، اكتشفي معانا النهاردة أفضل طريقة للتخلص من الشعر الزائد في الوجه.

أفضل طرق إزالة شعر الوجه

في طرق مختلفة لإزالة شعر الوجه، جربي كل طريقة وشوفي المناسب لنوع بشرتك من الآتي:

الليزر

الليزر يعتبر أفضل حل لإزالة شعر الوجه لصاحبات البشرة الفاتحة والشعر الداكن فقط، ولكن تحتاجي إلى الاستمرار علي الجلسات لمدة من 6 إلى 8 جلسات كل شهر للتخلص من الشعر بشكل نهائي، ثم تقومي بعمل جلسة كل 3 شهور.

الشمع

يتم تسخين الشمع وتوزيعه علي البشرة باتجاه نمو الشعر وبعد ثواني يتم وضع مناديل مخصصة للشمع لإزالة الشعر في عكس اتجاه نموه، فمع إزالة الشعر يتم إزالة طبقات الجلد فيزيد من نعومة البشرة، اتأكدي أنها مناسبة لبشرتك قبل وضع الشمع علي الوجه.

الخيط

إزالة الشعر بالخيط القطني من أقدم الطرق لإزالة شعر الوجه، وتقدري تتعلمي أنك تعمليها لنفسك في البيت، وتعتبر من أفضل الطرق لإزالة الشعر بشكل صحي لأن الخليط فقط يلامس البشرة ويتم التخلص منه بعد الإنتهاء، وبالخليط يتم إزالة الشعر من جذوره.

أسئلة وأجوبة حول أفضل طرق إزالة شعر الوجه

ما هي طريقة لازالة شعر الوجه بالنشا؟

اخلطي ملعقتين من نشا الذرة مع 3 ملاعق من زيت الزيتون، وضعي الخليط علي بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة حتي يجف ثم بقطعة قطن افركي الخليط علي البشرة برفق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لتهدئة البشرة.

ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة؟

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الدقيق الأخضر، 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، 2 ملعقة كبيرة ماء ورد، ضعي الخليط علي بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء وكرري الوصفة من 3 إلى 4 مرات كل أسبوع.

هل يمكن إزالة شعر الوجه بالموس؟

عند إزالة الشعر بالموس يزيل الجزء الخارجي فقط من الشعرة وليس الجذور، علشان كده تكوني محتاجة تزيل الشعر بصورة متكررة، ولكنه حل عند الضروة أو لو كنتي بتعملي جلسات الليزر للوجه.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى