العناية بالشعر

أفضل زيوت لتطويل الشعر ..18 نوع مختلف لشعر أطول وأنعم

لأن الشعر هو تاج المرأة، تسعى كل امرأة إلى العناية بشعرها حتى يصبح طويل وكثيف وناعم، ولكي تصل كل امرأة إلى هذا الهدف عليها العناية بشعرها بصفة مستمرة والحفاظ عليه من العوامل الجوية التي من شأنها أن تضره، والاهتمام بتغذية الشعر وعلاج مشاكله أولًا بأول.

لذلك جمعنا لكِ في هذا المقال مجموعة من أفضل زيوت لتطويل الشعر وعلاج مشاكله وإكسابه المظهر الصحي اللامع الكثيف الذي تحلمين به، فتابعينا للتعرف عليها.

أفضل زيوت لتطويل الشعر

هناك العديد من زيوت تطويل الشعر تختلف في تركيبتها، ولكنها جميعًا تتفق في القضاء على التساقط وتنشيط البصيلات وترطيب الفروة حتى يستطيع الشعر أن ينمو بصورة طبيعية وصحية، ومن أبرز أنواع زيوت تطويل الشعر ما يلي:

زيت السمسم

يعد زيت السمسم من مضادات البكتيريا القوية لهذا فهو يعمل على علاج الالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس أو أي عدوى فطرية قد تصيبه، كما أنه يحفز الشعر حتى تنمو البصيلات فيه بشكل أفضل.

زيت السمسم

زيت الجوجوبا

يعد من المرطبات القوية للشعر، كما أنه يخلص الشعر من وجود القشرة فيه مما يقلل من عملية التساقط، كما أنه يحمي الشعر من التقصف والتكسير الذي قد يحدث في الشعر.

زيت الخروع

بالرغم من صعوبة غسل الشعر من زيت الخروع بسبب قوامه الثقيل إلا أنه من العلاجات السحرية للشعر حيث إنه يخلص الشعر من القشرة تماماً بسبب احتوائه على مواد مضادات البكتيريا، كما أنه يحتوي على الفيتامينات التي تغذي الشعر وتجعله قوي.

زيت الزيتون

يحتوي على فيتامين E الذي يلعب دور كبير في ترطيب الشعر وفروة الرأس كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة قوية تساعد على تخلص الشعر من مشاكل التقصف و السقوط و التكسر كما يحافظ على رطوبة فروة الرأس والشعر.

زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز على مكونات مرطبة للشعر و على بعض الفيتامينات التي تعمل على إعادة بناء بصيلاته وأيضاً تمنع تكون القشرة في الرأس.

Sweet almond oil

زيت الثوم

على الرغم من رائحة الثوم الغير محببة إلا أنه من أقوى الزيوت التي تعمل على إطالة الشعر عند الاستمرار على وضع الزيت على الشعر.

زيت جوز الهند

يرطب زيت جوز الهند الشعر ويعطيه رائحة قوية عطرية و يجعله أكثر طولاً وقوة ولكن يجب الانتظام على وضعه.

أفضل زيوت لتطويل الشعر

زيت تطويل الشعر لينور جريل Leonor Greyl Regenerescence Naturelle من أفضل زيوت لتطويل الشعر

يعد زيت شعر لينور أفضل زيت لعلاج تساقط الشعر، حيث أنه يحتوي على الزيوت المغذية للشعر والتي تعالج التساقط وتطيل الشعر مثل زيت ثمرة الورد، وزيت عباد الشمس، كما أنه غني بالأوميجا وفيتامينات C و E التي تغذي الشعر وتعيد إليه صحته، ولكن يحظر استخدامه من قِبل النساء الحوامل، كما أنه لا يناسب أصحاب فروة الرأس الحساسة.

زيت تطويل الشعر لينور جريل Leonor Greyl Regenerescence Naturelle من أفضل زيوت لتطويل الشعر

زيت تطويل الشعر بريوجيو Briogeo Don’t Despair Repair Strengthening Treatment Oil

يعد زيت بريوجيو من أفضل زيوت لتطويل الشعر إلى جانب فوائده العلاجية التي تعالج تلف الشعر، حيث أنه غني بخلاصة زيت الورد ومستخلص البندق والسيراميد تلك المكونات التي ترطب الشعر وتغذيه وتمنع تكسر الشعر، وتقضي تمامًا على تقصفه.

زيت تطويل الشعر بريوجيو Briogeo Don’t Despair Repair Strengthening Treatment Oil زيت تطويل الشعر بريوجيو Briogeo Don’t Despair Repair Strengthening Treatment Oil

زيت تطويل الشعر كيراستاس Kerastase Elixir Ultime L’Huile Original Hair Oil

يتميز زيت كيراستاس بتركيبته المتطورة التي تجمع بين زيت الأرغان وزيت المارولا وزيت الكاميليا، والتي لها القدرة على ترطيب الشعر وتغذيته، كما أنه يغلف خصلات الشعر لوقايتها من تأثير العوامل الجوية والمصففات الحرارية، كما أنه يمنحكِ شعر ناعم الملمس لامع المظهر.

زيت تطويل الشعر كيراستاس Kerastase Elixir Ultime L’Huile Original Hair Oil

زيت تطويل الشعر ميلي Mielle Organics Rosemary Mint Scalp &Hair Strengthening Oil

يتميز زيت ميلي باحتوائه على زيت النعناع وزيت الروز ماري لذلك فإن له القدرة على تنشيط فروة الرأس، ويغذي بصيلات الشعر ويزيد من تدفق الدم لفروة الرأس لذلك فإنه يساعد على ترطيب فروة الرأس وتنعيم خصلات الشعر وترطيبها، وبذلك يساعد على استطالة الشعر.

زيت تطويل الشعر ميلي Mielle Organics Rosemary Mint Scalp &Hair Strengthening Oil

زيت تطويل الشعر كاتبلانك Kateblanc Cosmetics Organic Castor Oil

بفضل احتواء زيت كاتبلانك للشعر على زيت الخروع المرطب لفروة الرأس فإنه له دور في زيادة نمو الشعر ويعالج التساقط ويزيد من كثافة طول الشعر، كما يمكن استخدامه لزيادة كثافة شعر الحاجبين.

زيت تطويل الشعر كاتبلانك Kateblanc Cosmetics Organic Castor Oil

زيت تطويل الشعر دابر أملا Dabur Amla Hair Oil

يعد واحد من أفضل زيوت لتطويل الشعر وأكثرها شهرة، حيث يعمل زيت دابر أملا على تحفيز بصيلات الشعر، ويقوي خصلات الشعر من الجذور للأطراف، وبذلك فإنه يمنع التساقط ويحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته، ويمنحكِ شعر صحي كثيف لامع.

زيت تطويل الشعر دابر أملا Dabur Amla Hair Oil

زيت تطويل الشعر فابل أند ماني Fable &Mane Hoilroots Pre Wash Treatment

إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر صحي كثيف طويل وناعم فعليكِ البدء في استخدام زيت فابل أند ماني والذي يتميز بما يلي:

  • غني بالأشوجاندا المعروفة بقدرتها على تنشيط فروة الرأس وتقوية البصيلات مما يساعد في زيادة تكثيف الشعر.
  • غني أيضًا بمادة الداشمول التي تزيد من تدفق الدم لفروة الرأس فتساعد في تسريع نمو الشعر.
  • يقوي خصلات الشعر ليمنع التساقط.
  • خالي تمامًا من السيليكون لذلك فهو آمن على الشعر.
  • يفضل استخدامه قبل الاستحمام.

زيت تطويل الشعر فابل أند ماني Fable &Mane Hoilroots Pre Wash Treatment

زيت تطويل الشعر ايرثس نكتار Earth’s Nectar Green Olive &Lavender Scalp Oil

بفضل تركيبته المتطورة التي تجمع بين زيت الزيتون الأخضر وزيت اللافندر فإن زيت ايرثس نكتار يساعد على تقوية بصيلات الشعر وترطيبه ويمنحه الصحة والقوة واللمعان ويعالج التكسر والتقصف والهيشان ويمنع التساقط.

Earth’s Nectar Green Olive &Lavender Scalp Oil

زيت تطويل الشعر اليفير Aliver Rosemary Essential Oils

إذا أردتِ الحصول على شعر قوي وناعم ولامع أكثر صحة وكثافة، فعليكِ أن تجربي زيت اليفير المعزز بزيت إكليل الجبل الذي يساعد على زيادة معدل نمو الشعر ويزيد من كثافته، ويقضي تمامًا على تقصف الشعر وتكسر الخصلات، دلكيه على فروة رأسك وستشعرين بالفارق في كثافة شعرك وقوته وصحته ولمعانه.

Aliver Rosemary Essential Oils

زيت تطويل الشعر اليفات Elevate Biotin Hair Growth Oil

لقد استطاع هذا الزيت المتميز أن يعالج جميع مشاكل الشعر وذلك لأنه جمع بين المميزات التالي ذكرها:

  • غني بالفيتامينات والبيوتين الذي يغذي الشعر ويمنحه القوة والكثافة.
  • يقلل من تكسر الشعيرات ويعالج التقصف.
  • خالي من البارابين والكبريتات لذلك فإنه صحي وآمن.

Elevate Biotin Hair Growth Oil

زيت تطويل الشعر كانتو Cantu Tea Tree Johoba Hair & Scalp Oil

يعد زيت كانتو من أفضل زيوت لتطويل الشعر حيث يتميز بتركيبة مبتكرة جمعت بين زبدة الشيا وزيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا لذلك فإن له دور في تغذية فروة الرأس وتقوية البصيلات ومنع التساقط، ويمنحكِ شعرًا أكثر صحة ولمعانًا وأكثر كثافة وطولًا.

زيت تطويل الشعر كانتو Cantu Tea Tree Johoba Hair & Scalp Oil

تجربتي مع أفضل زيوت لتطويل الشعر

لم تكن مشكلتي الأساسية الشعر القصير فقط الذي لا ينمو ولا يزداد طوله بل كان شعري جاف متقصف الأطراف ويتساقط بشدة، لذلك نصحني طبيبي باستخدام زيت تطويل الشعر ميراكل 9 Miracle 9 Touch of Nature Hair Growth Oil ، ولقد شعرت بالتحسن الشديد في حالة شعري عند استخدامه حيث أصبحت فروة رأسي رطبة وأصبح شعري رطب وأملس وبدأ الجفاف والهيشان في الاختفاء تدريجيًا، وبعد فترة من الاستخدام المنتظم توقف التساقط تمامًا وازدادت كثافة شعري بشكل ملحوظ، ولاحظت ازدياد معدل طول خصلات شعري، وأصبح مظهر شعري صحي لامع وناعم الملمس.

أفضل طريقة لتطويل الشعر

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر طويل وكثيف وناعم فعليكِ اتباع النصائح التالية:

  • تناول الأغذية المفيدة والصحية.
  • تدليك فروة الرأس باستمرار.
  • تناول الفيتامينات المغذية للشعر كالزنك وفيتامين E.
  • استخدام أفضل زيوت لتطويل الشعر بصورة منتظمة.
  • استخدام ماء الأرز في غسيل الشعر.

في النهاية وبعد أن عرضنا لكِ أفضل زيوت لتطويل الشعر التي سوف تحسن مظهر شعركِ وملمسه وتعالج مشاكل الشعر المختلفة وتمنحكِ الإحساس بالثقة في مظهركِ وإطلالتكِ، يمكنك الآن البدء في استخدام النوع الأنسب لكِ من بين الأنواع السابقة وسوف تشعرين بالفارق الكبير في مظهر شعركِ وملمسه في وقت قصير.

الأسئلة والأجوبة الشائعة حول أفضل زيوت لتطويل الشعر

ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة؟

زيت الجوجوبا، زيت بذور العنب، زيت الأرجان، زيت اللوز.

هل زيت دابر أملا يطول الشعر؟

نعم، حيث أنه يعالج مشاكل الشعر ويزيد من كثافة الشعر وطوله في وقت قصير.

متى تظهر نتائج زيت دابر أملا لتطويل الشعر؟

تظهر نتائجه خلال شهر واحد من الاستخدام المنتظم.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى