العناية بالبشرة

أفضل روتين للعناية بالبشرة في رمضان

يفقد الجسم الكثير من السوائل في شهر رمضان وهذا ينعكس على نضارة وصحة بشرتك، لذلك حرصاً منا على تألقك والحفاظ على جمالك دائماً، نقدم لكِ أفضل روتين للعناية بالبشرة في رمضان لتجنب جفافها ومنحها النعومة والحيوية.

أفضل روتين للعناية بالبشرة في رمضان

تنظيف البشرة

يجب عليكِ تنظيف البشرة بغسول الوجه المناسب لنوع بشرتك لإزالة الأتربة والدهون الزائدة فيها، وبالتالي تجنب ظهور الحبوب والتمتع ببشرة نظيفة وناعمة.

ترطيب البشرة

تتعرض البشرة للجفاف في شهر رمضان لذلك يجب عليكِ الحرص على وضع كريم النهار المرطب عند الاستيقاظ من النوم، ووضع كريم الليل المرطب قبل النوم، فهذا يساعد على ترطيب وتغذية البشرة وزيادة نعومتها وحيويتها.

ترطيب الشفاه

مشكلة تشقق الشفاه من أكثر المشاكل المزعجة في شهر رمضان، لذلك يجب الاهتمام بوضع مرطب الشفاه قبل النوم لمقاومة جفافها ومنحها النعومة والحيوية.

وضع كريم العين

يجب عليكِ وضع كريم مرطب خاص بمنطقة العينين لترطيب هذه المنطقة والتغلب على مشكلة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

اقرئي أيضاً: روتين العناية بالبشرة الدهنية

وضع كريم واقي الشمس

يجب وضع كريم واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بـ 30 دقيقة لحماية البشرة من الاسمرار ومن ظهور البقع الداكنة.

شرب الماء

يعد شرب الماء من أهم النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة في رمضان، لذلك احرصي على شرب كميات كافية من الماء والسوائل على مدار الوقت من الفطار إلى السحور، لحماية البشرة من الجفاف.

تناول طعام صحي

يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه فهذا يساعد على الحفاظ على صحة الجسم وحماية البشرة من الجفاف أثناء الصيام.

الحصول على قسط كافي من النوم

يجب عليكِ النوم لمدة 8 ساعات يومياً ليلاً فهذا يساعد على تجنب ظهور الهالات السوداء تحت العين وتجنب ظهور التجاعيد، كما يجعلك تتمتعين ببشرة مليئة بالنضارة والحيوية.

اقرئي أيضاً: نضارة الوجه في ٧ أطعمة

وأخيراً جميلة الجميلات بعد أن تعرفتي على أفضل روتين للعناية بالبشرة في رمضان إذا كان لديكِ أي استفسار بخصوص العناية ببشرتك يمكنك مشاركته في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول أفضل روتين للعناية بالبشرة في رمضان

ما هي أهم نصائح للعناية بالبشرة في رمضان؟

توجد نصائح عديدة للعناية ببشرتك يجب اتباعها في رمضان ومنها الحرص على شرب كميات كافية من الماء، وتجنب التعرض لأشعة الشمس، والحرص على ترطيب البشرة بكريم مرطب يناسب نوع بشرتك.

ما هي أهم وصفات للعناية بالبشرة في رمضان؟

يجب عليكِ العناية ببشرتك جيداً في شهر رمضان لذلك يجب عليكِ القيام باتباع هذه الوصفات، وصفة العسل والليمون وهي عبارة عن خلط 2 ملعقة من العسل مع عصير ليمونة ثم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ثم غسل البشرة بالماء، وصفة اللبن وماء الورد وهي عبارة عن 2 ملعقة من اللبن مع 2 ملعقة من ماء الورد ويتم مسح البشرة بهذا الخليط وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ما هي أفضل نصائح للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان؟

للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان يجب تجنب السهر، والحرص على ترطيب البشرة بكريم النهار والليل، والاهتمام بشرب الماء من الفطار للسحور.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى