أظافر

أدوات العناية بالأظافر وكيفية استخدامها

جمال أظافرك يبرز جمالك وعنوان مهم لأناقتك وبالنسبة لأدوات العناية بالأظافر فهي مختلفة من حيث الوظيفة والأهمية، اكتشفي معانا خطوات استخدام أدوات الأظافر.

أدوات العناية بالأظافر

قد تعدد تلك الأدوات في صالونات التجميل الكبيرة التي تستخدم معدات حديثة ومتطورة للعناية بالأظافر ولكن سنذكر لكي الأدوات الثابتة في الاستخدام دائماً معك وهي كالتالي:

  • أولاً: مبرد الأظافر والأسيتون .
  • ثانياً: مقص الزائد الجلدية.
  • ثالثاً: فرش الأظافر.
  • رابعاً: مقص الأظافر.
  • خامساً: مرطب الأظافر.
  • سادساً: طلاء الأظافر.
  • سابعاً: آلة تجفيف الأظافر.

طرق استخدام أدوات العناية بالأظافر

في روتين العناية الأسبوعي تستخدمي جميع الأدوات السابقة لأظافرك فبعد معرفتها يتبقى لكي معرفة الطريقة الصحية لاستخدام تلك الأدوات وهي كالتالي:

الخطوة الأولى

تقومي فيها باستخدام الأسيتون وذلك للتخلص من جميع أجزاء الطلاء الموجودة على أظافرك.

الخطوة الثانية

تقومي بنقع أظافرك في ماء دافئ وملعقتين من الملح الأبيض لمدة 10 دقائق وتعتبر تلك البداية لروتين العناية بعد إزالة الطلاء.

الخطوة الثالثة

تبدئين فيها باستخدام فرشاة الأظافر لتتمكني من التخلص من جميع الجلد الميت حول أظافرك فقط مرريها في حركات دائرية خفيفة.

الخطوة الرابعة

هنا يأتي دور مقص الزائد الجلدية هناك بعض الزوائد الجلدية التي تظل عالقة حتى بعد استخدام فرشاة الأظافر، وهنا يجب عليكي استخدام تلك الأداة بحذر وعناية شديدة لأنها حادة والاستخدام الخاطئ لها قد يضر بأظافرك.

الخطوة الخامسة

ربما تحتاجين لاستخدام أداة مشابهة لمقص الزوائد الجلدية تعرف باسم أداة إزالة اللحمية، ولكن تستخدميها فقط إذا كنتي تعاني من التصاق شديد بين أظافرك والطبقة التي تحتها فتعمل تلك الأداة على إبعاد اللحم الميت خلفاً ودفع الأظافر للأمام.

الخطوة السادسة

بعد التخلص من كافة الجلد الميت والزوائد يأتي دور مقص الأظافر الذي تستخدميه بالطبع لقص أظافرك للحد الذي تريده بصورة طولية.

الخطوة السابعة

برد الأظافر باستخدام المبرد الخشبي أو المعدني حيث يتناسق شكلها وتكون ناعمة.

الخطوة الثامنة

تعتبر تلك الخطوة هي الخاتمة قبل وضع طلاء الأظافر في تلك الخطوة تقومي بترطيب أصابع باستخدام أي نوع كريم مرطب متاح لديكي.

الخطوة التاسعة

دهان أظافرك بمقوي الأظافر وبعد ذلك اختيار لون الطلاء المناسب لكي ووضعه.

الخطوة العاشرة والأخيرة

إذا كنتي في حاجة إلى تحويل لون الطلاء اللامع إلى مط يمكنك الاستعانة بآلة تجفيف الأظافر، فهي تعمل ذلك بكل سهولة بخلاف وظيفتها الأساسية لتجفيف الأظافر في ثواني معدودة.

وبذلك نكون انتهينا من تقديم تقرير كامل عن أهم أدوات الأظافر مع توضيح خطوات جلسة العناية بالأظافر في المنزل، واستخدام كل أداة سبق ذكرها في الأعلى تابعينا يصلك المزيد عن العناية بالأظافر.

 

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى