العناية بالشعر

خلطات زيوت لتساقط الشعر تساعد علي تقويته

تتجه الكثير من النساء لاستخدام خلطات زيوت لتساقط الشعر ،بسبب جودة الزيوت الطبيعية في علاج تساقط الشعر وتجعل الشعر في حالة صحية، وتعمل على علاج معظم المشاكل التي تواجه الشعر.

سواء كانت مشاكل صلع وراثي أو مشاكل تقصف الشعر أو  تساقط الشعر، وحرصاً منا على جمالك نقدم لكي أفضل خلطات زيوت لتساقط الشعر.

خلطات زيوت لتساقط الشعر

 عند حدوث تساقط في الشعر أو تقصف كبير فيه أو حتى حدوث الهيشان الذي يعطي مظهر غير محبب للشعر فإن وقت العلاج قد  يأخذ الكثير من الوقت حتى يتم علاج الشعر بطريقة تجعله أقوى و أنعم.

قد تلجأ الكثير من السيدات أصحاب الشعر المتساقط إلى البحث عن علاجات سريعة وسهلة تستخدم فيها الأعشاب، ولهذا سوف نقوم بعرض  بعض خلطات الزيوت التي تساعد على حل مشكلة تساقط الشعر في أقل وقت ممكن:

زيت الخروع و زيت جوز الهند وزيت الجرجير

تحتوي هذه الخلطة على الكثير من مضادات البكتيريا التي تخلص الشعر من وجود أي التهاب فيه قد يؤدي إلى حدوث تساقط للشعر.

يحتوي زيت جوز الهند على مكونات ترطب الشعر بعمق للحصول على تغذية قوية لبصيلة الشعر مما يؤدي إلى إنبات الشعر من جديد.

يحتوي زيت الجرجير على فيتامين E الذي يقوي فروة الرأس و يجعلها تنبت الشعر من جديد و يحد من تساقط الشعر الذي يحدث بسبب الضعف العام الذي يصيب فروة الرأس.

حتى تحصلين على أقصى استفادة من خلطة هذه الزيوت يمكنك إحضار مقادير متساوية من الزيوت السابق ذكرها حتى تكفى طول شعرك ووضعها على الشعر.

يمكنك دهنها على فروة الرأس بحركات دائرية حتى تمتص الفروة جيداً ثم ضعي فوق الشعر منشفة ساخنة للحصول على حمام زيت قوي ، ثم إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

زيت الثوم وزيت الزيتون

تقوم هذه الخلطة على عملية إنبات الشعر من جديد و أيضاً تقوية الشعر الموجود و ترطيبه بسبب وجود زيت الزيتون الذي يعد من أكثر المغذيات التي تساعد الشعر على علاج التقصف الموجود فيه وأيضاً علاج التساقط.

يفضل عمل حمام زيت بزيت الثوم وزيت الزيتون بخلط مقادير متساوية من كلاً منهم ثم يغسل الشعر بعدها جيداً و يفضل استخدام البلسم و حمام الكريم حتى تزيل رائحة الثوم القوية من الشعر.

زيت الحمضيات و زيت اللافندر

تحتوي الحمضيات على نسب كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل على تقوية  الشعر ضد حدوث أي التهابات فيه مما قد  يؤدي إلى ضعف بصيلة الشعر ثم يتساقط الشعر بغزارة بعدها.

كما يحتوي زيت اللافندر على مرطبات قوية تغذي الشعر من جذوره ، يمكن وضع زيت الحمضيات و اللافندر مباشرة على فروة الرأس لأنهم يعدوا  زيوت خفيفة على فروة الرأس كما أنهم سوف يمنحوا الشعر رائحة عطرة.

يمكنك الحصول على الشعر المثالي الذي ترغبين به عندما تستخدمين أي خلطة من الخلطات التي قدمناها إليك في مقال اليوم ومشاركتنا برأيك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى